مليشيات الحوثي تسيطر على ثاني أكبر معسكر تابع للمخلوع صالح
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 أكتوبر, 2017 - 09:44 صباحاً
مليشيات الحوثي تسيطر على ثاني أكبر معسكر تابع للمخلوع صالح

[ أرشيفية ]

سيطرت مليشيات الحوثي أمس الثلاثاء على ثاني أكبر معسكر للحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح في صنعاء.

وأكدت مصادر متطابقة أن الحوثيين سيطروا بالكامل على معسكر ضبوة، ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع في صنعاء، وفرضوا قائدا جديدا له مواليا لهم، بديلا عن قائده السابق العميد علي محمد المسعودي الذي اختطفوه منذ شهر.

وقالت مصادر في الحرس الجمهوري إن مليشيات الحوثي أعطت عشرات الضباط والعسكريين في المعسكر إجازة مفتوحة منذ شهر كامل قبل أن تفرض ضباطا موالين لها لقيادته.

وذكرت أن تركيز الحوثيين على السيطرة على المعسكر جاء عقب فعالية حزب المؤتمر الشعبي (الذي يرأسه المخلوع) في 24 أغسطس/آب الماضي، حيث ساهمت قواته معززة بآليات عسكرية في تأمين الفعالية، ما أثار غضب الحوثيين، الذين عملوا منذ ذلك الحين على السيطرة عليه بعد اختطاف قائده السابق من مكتبه.

وأفادت بأن ضباط أبلغوا المخلوع صالح عن خطة الحوثيين للسيطرة على المعسكر، إلا أنه تجاهل الرد عليهم، ولم يقم بأي تحرك أو يوجه اليهم أوامر، مما أجبرهم على التسليم للحوثيين وقيادتهم الجديدة التي نصبوها في معسكر ضبوة.

ويقع معسكر ضبوة جنوبي صنعاء ضِمن النطاق الجغرافي لمديرية سنحان (مسقط رأس المخلوع صالح)، وهو المربع الذي كان يضم القيادة المركزية للحرس الجمهوري، و3 ألوية عسكرية.


التعليقات