بن دغر يطالب وزارة المالية والبنك المركزي بتوضيح الحقائق المالية وكشف إيرادات النفط
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 أكتوبر, 2017 - 09:34 مساءً
بن دغر يطالب وزارة المالية والبنك المركزي بتوضيح الحقائق المالية وكشف إيرادات النفط

[ بن دغر دافع عن حكومته في محاربة الفساد ]

وجه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وزير المالية أحمد الفضلي، ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي، بتوضيح وتبيين الحقائق للعمل المالي للحكومة.

وخاطب بن دغر -في مقال له نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"- وزير المالية ومحافظ البنك المركزي "ليس هناك ما يخفى، وانشرا كما تفعل حكومات العالم الحقائق حول عملكما المالي والمصرفي".

وأكد أنه ينبغي أن يكون أعضاء مجلس النواب من كتلة حضرموت وبقية أعضاء المجلس على اطلاع بإيرادات النفط في حضرموت، وأين ذهبت إيرادات حضرموت من النفط، وكم ذهب منها للمحافظة، وكم بقي في خزينة الدولة، وكم ذهب من أموال من خزينة الدولة للمحافظة من إيرادات أخرى ليعرف الشعب الحقيقة عما يجري ويكون ردا على كل المتخرصين.

واعتبر أن حكومته التي تتعرض لهجوم الأصدقاء أعادت لقانون المناقصات قيمته وإلزاميته، مشيراً إلى أن هذا القانون كان حائط الصد الأول ضد الفساد وكان قبلها نسياً منسياً.

وأكد أن الحكومة كافحت وستكافح بالوسائل السلمية وعبر فرض القانون كل مظاهر التعصب والعنصرية، لذلك رفضت التهجير القسري للمواطنين وعملت بمسؤولية على تبيان مخاطر التعصب المناطقي المضر بأهله قبل الآخرين، ورفعت علم الدولة حرصاً على هوية الجنوب اليمني في الوقت الذي تنازل فيه الآخرون عن هذه الهوية.


التعليقات