كتائب أبو العباس ترفض توجيهات جباري بتسليم جامعة تعز إلى اللجنة المكلفة
- خاص الخميس, 12 أكتوبر, 2017 - 10:48 مساءً
كتائب أبو العباس ترفض توجيهات جباري بتسليم جامعة تعز إلى اللجنة المكلفة

[ آلية عسكرية تتبع كتائب أبو العباس في تعز ]

رفضت كتائب أبو العباس توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري بتسليم جامعة تعز إلى اللجنة المكلفة بعملية التسليم.
 
وقالت مصادر مطلعه لـ"الموقع بوست" إن القوات الخاصة توجهت صباح اليوم الخميس لاستلام حراسة جامعة تعز وتأمينها ومعها اللجنة المكلفة باستلام وتسليم الجامعة.
 
وأضافت المصادر أن الأمور كانت تسير بشكل جيد قبل أن تتدخل مجاميع تابعة لأبو العباس وتشهر سلاحها وتطلق النار رافضة تسليم الجامعة للقوات الخاصة حسب اتفاق سابق وافق عليه القيادي السلفي أبو العباس.
 
وأشارت المصادر إلى أن القوات الخاصة واللجنة المكلفة باستلام وتسليم جامعة تعز انسحبت تجنباً للاشتباك مع مسلحي كتائب أبو العباس.
 
وكان قائد قوة الواجب المشتركة الإماراتي أحمد البلوشي بعث رسالة إلى قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، يطلب فيها الالتزام بتعليمات التحالف العربي وعدم القيام بأي إجراءات في المحافظة إلا بالتنسيق معه.
 
وتظهر الرسالة -التي ذكرت قناة الجزيرة أنها حصلت عليها- طلب البلوشي وقف التحركات الميدانية والعسكرية التي أشرف عليها الوفد الحكومي اليمني برئاسة عبد العزيز جباري نائب رئيس الوزراء اليمني خلال زيارة لتعز.
 
وتمنع توجيهات القائد الإماراتي تغيير أو سحب أي نقاط أمنية من قبل أي قوة، إلا بعد أخذ الإذن من قوات التحالف العربي في عدن.
 
كما ذكرت رسالة قائد القوات الإماراتية أنه يجري العمل على تعيين محافظ جديد ورئيس لجنة أمنية لمحافظة تعز جنوبي اليمن.


التعليقات