بن دغر يدعو الأجهزة الأمنية بعدن للتوقف عن الاعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة
- متابعة خاصة الجمعة, 13 أكتوبر, 2017 - 05:10 مساءً
بن دغر يدعو الأجهزة الأمنية بعدن للتوقف عن الاعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة

[ بن دغر خلال اجتماعه باللجنة الأمنية بمحافظة عدن ]

دعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر اللجنة الأمنية بعدن إلى ضبط النفس وعدم الانجرار نحو التصادم والاشتباك، حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، والالتزام بالأنظمة والقوانين، ومنع أي اعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة العامة وذلك حفاظاً على أمن وسكينة المواطنين.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الجمعة، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً استثنائياً باللجنة الأمنية بمحافظة عدن، للوقوف على جملة من القضايا الأمنية بالمحافظة، وكذا مناقشة تفاصيل الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
واستمع رئيس الوزراء -حسب الوكالة- إلى شرح موجز من اللجنة الأمنية عن الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة، والخطط والبرامج التي يجري تنفيذها لاستتباب الأمن والاستقرار، وضمان الحفاظ على سلامة المواطنين.
 
وكلفت اللجنة الأمنية وزارة الداخلية والأمن بتأمين جميع الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة وتسهيل وصول الجماهير إلى الساحات والسماح لكافة الفئات بالتعبير الحر عن آرائها ومبادئها واتجاهاتها.
 
وأشار إلى أن الأمن مسؤولية وطنية في المقام الأول تقع على عاتق الجميع، ويجب على كافة الأجهزة الأمنية أن ترفع مستوى الحيطة والحذر والعمل الجاد لفرض الأمن والاستقرار الذي يصبو إليه المجتمع.
 
وقال رئيس الوزراء "إن الدولة الاتحادية التي اتفقنا عليها في مخرجات الحوار الوطني الشامل خيار كل اليمنيين لأنها الضامن الوحيد للخروج من الأزمة التي عصفت بالوطن ودمرت كل مؤسساته وشردت أبناءه بسبب الحرب الظالمة والهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة".
 
وأضاف "سنحافظ على الجمهورية والوحدة الاتحادية وسنمضي في بناء وترسيخ قيم العدالة والمساواة في ربوع يمننا السعيد ولن نسمح بالعبث بأمن الوطن والمواطن وإرباك السكينة العامة والنيل من الإنجازات التي حققناها خلال عام ونصف وبذلنا جهودا كبيرة بتوجيهات ومتابعة حثيثة من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".


التعليقات