مستشار في الديوان الملكي: 40 ألف موقع داخل اليمن لم تستهدفها قوات التحالف العربي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 - 11:09 صباحاً
مستشار في الديوان الملكي: 40 ألف موقع داخل اليمن لم تستهدفها قوات التحالف العربي

[ الدكتور عبدالله الربيعة ]

قال الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان إن 40 ألف موقع داخل اليمن لم تستهدفها قوات التحالف العربي لاحتمال وجود مدنيين فيها، موضحاً أن التحالف حريص على أن يتفق عمله مع القوانين الدولية كافة، وينسق مع الأمم المتحدة، وأنشأ مكتبا للتنسيق المدني والإنساني وحماية الأطفال.
 
ولفت إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة وصل إلى 38 دولة في أكثر 245 مشروعاً، وفي مقدمة تلك الدول اليمن التي نفذ فيها 161 مشروعاً، تنوعت بين الأمن الغذائي والإيواء والتغذية والإصحاح البيئي والاهتمام باللاجئين، وحرص على البرامج الموجهة للطفل والمرأة، إذ نفّذ 80 مشروعاً للأطفال، و68 برنامجاً للنساء باليمن.
 
وأفاد بأن المركز حريص على الوصول إلى المناطق اليمنية كافة، سواء أكانت تحت سيطرة الحكومة الشرعية أو تحت سيطرة الميليشيات الحوثية، موضحاً أن العمل الإغاثي باليمن يواجه عدداً من التحديات أهمها تعنت المليشيات بمنع وصول المساعدات لمستحقيها ونهبها، خصوصاً المواد الصحية التي تكافح مرض الكوليرا.
 
وأكد انخفاض عدد المصابين والمتوفين بمرض الكوليرا في اليمن، لافتاً إلى حرص المركز على تأهيل الأطفال هناك، سواء من الناحية النفسية أو الطبية أو التعليمية، إذ إن تقارير تفيد بتجنيد قرابة 20 ألف طفل يمني، واستخدامهم في مناطق الصراع كدروع بشرية.


التعليقات