أمهات المخفيين في عدن ينظمن وقفة احتجاجية للتضامن مع ذويهن في السجون
- عدن - أدهم فهد الأحد, 22 أكتوبر, 2017 - 02:13 مساءً
أمهات المخفيين في عدن ينظمن وقفة احتجاجية للتضامن مع ذويهن في السجون

[ الوقفة تأتي للتضامن مع المخفيين ]

نظم العشرات من أهالي وأمهات المخفيين قسراً في السجون التابعة لقوات الحزام الأمني ودولة الإمارات وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأحد، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بالعاصمة المؤقتة عدن تضامناً مع أبنائهم المعتقلين بسجن "بئر أحمد" والذين مضى على اعتقالهم ما يزيد عن 19 شهراً، وشرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ  أمس السبت.
 
ورفع المحتجون صورا لذويهم المخفيين قسراً ولافتات كتبت عليها عبارات تجدد مطالبة التحالف العربي وبمقدمته دولة الإمارات كونها المسؤول الأول عن السجون السرية، بتقديم المعتقلين للمحاكمة بعد توجيه التهم إليهم أو إطلاق سراحهم إذا لم يثبت عليهم أي شيء.


 
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بالتوازي مع إضراب عن الطعام هو الأول من نوعه في سجون العاصمة المؤقتة عدن، والتي تسيطر عليها قوات الحزام الأمني وبإشراف مباشر من القوات الإماراتية والتي تدير عمليات التحالف العربي بالمحافظات الجنوبية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مُعتَقل "بئر أحمد" وهو أحد السجون السرية التي استحدثتها قوات الحزام الأمني مطلع العام المنصرم، ويقبع بداخله ما يزيد عن مئة مخفي قسريا منذ أكثر من العام ونصف العام دون تقديمهم للمحاكمة أو توجيه تهم واضحة لهم.


التعليقات