الفريق محسن يلتقي مسؤولا أمريكيا والأخير يؤكد دعم بلاده للشرعية
- متابعة خاصة الأحد, 22 أكتوبر, 2017 - 03:52 مساءً
الفريق محسن يلتقي مسؤولا أمريكيا والأخير يؤكد دعم بلاده للشرعية

[ نائب رئيس الجمهورية ومسؤول أمريكي ]

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيم لندر كنغ مساندة بلاده للشرعية وحرصها على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.
 
جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيم لندر كنغ والسفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي اللقاء أكد نائب الرئيس حرص الشرعية على إرساء السلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.
 
وأشار الفريق الركن محسن إلى أن استعادة الدولة ومحاربة أعمال التطرف والإرهاب أهداف أولوية للقيادة السياسية والشرعية، منوهاً إلى الإنجازات التي تحققت في سبيل بسط سلطة الدولة ومحاربة كل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون.
 
وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن دعم إيران للحوثيين وتدخلها السافر هو الذي عقد جهود السلام، وقال "إن مشروع إيران هو نشر الفوضى في اليمن والمنطقة"، مطالباً المجتمع الدولي لإيقاف تدخلات إيران في اليمن وعملها في إثارة الفتن والفوضى.
 
وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة ديفيد ساتر فيلد التقى الرئيس عبدربه منصور هادي أمس السبت، وذلك في إطار التشاور والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأكد ديفيد ساتر مساندة بلاده لليمن في مواجهة تحديات ومخاطر الاٍرهاب والحوثيين ومن يساندهم فضلاً عن تحديات الجوانب الإنسانية.


التعليقات