وقفة احتجاجية لعمال النظافة بعدن جراء اعتداء الأجهزة الأمنية على العمال
- الاربعاء, 25 أكتوبر, 2017 - 04:01 مساءً
وقفة احتجاجية لعمال النظافة بعدن جراء اعتداء الأجهزة الأمنية على العمال

[ وقفة احتجاجية لعمال صندوق النظافة في عدن ]

نفذ العشرات من عمال صندوق النظافة في العاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء، حضرها مدير عام الصندوق قائد راشد ومدير عام مديرية المنصورة محمد البري وعدد غفير من المواطنين، تضامنا مع عمال النظافة الذين تعرضوا للاعتداء من قبل الأجهزة الأمنية.
 
وطالب المحتجون، والذين اتخذوا من مديرية المنصورة مسرحا لها كونها كانت مسرحا للاعتداء على عمال صندوق النظافة من قبل أفراد في إدارة أمن عدن، الأجهزة الأمنية بمختلفها بضبط منتسبيها ومحاسبتهم جراء قيامهم بالاعتداء على عمال النظافة.
 
وفي الوقفة الاحتجاجية حذر مأمور مديرية المنصورة محمد البري من الآثار السلبية المترتبة على صمت إدارة أمن عدن جراء قيام منتسبيها أو حتى بلاطجة آخرين بالاعتداء على عمال صندوق النظافة، كما حدث أمس الثلاثاء من اعتداء ونتج عنه سرقة إحدى سيارات الصندوق.
 
وأشار البري إلى أن هناك مهلة زمنية حددت إلى يوم الاثنين القادم لحسم الأمر مع البلاطجة الذين يقومون بتقويض عمل مؤسسات الدولة آخرها الاعتداء الآثم على ممتلكات الدولة والعاملين فيها.
 
وأكد أن الإنذار بالإضراب العام حدد ابتداء يوم الاثنين القادم  لكل مرافق الدولة الحكومية بالمديرية ما لم تقم الأجهزة الأمنية ممثلة بإدارة الأمن بواجبها للحفاظ على السلم والأمن المجتمعي.
 
أما مدير صندوق النظافة والتحسين قائد راشد فقد تحدث عن الوضع المعيشي الصعب الذي يمر به عمال صندوق النظافة، كون رواتبهم ضئيلة، إلا أنهم ومع ذلك يعملون وبكل جهد لتقديم خدماتهم لكل فئات المجتمع، مطالبا إدارة أمن عدن بالتحقيق في حادثة الاعتداء على عمال النظافة ومحاسبة مرتكبيها.
 
وتعد هذه الوقفة الاحتجاجية المنددة بالدور السلبي للإدارة أمن عدن، الأولى من نوعها كون منظميها يعدون مسؤولين محليين، حيث اقتصرت باقي الوقفات الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن طيلة الفترة الماضية على شريحة المواطنين.


التعليقات