قيادي بالمجلس الانتقالي: قرارات رئاسية قادمة تطيح بمحافظين وتشمل تعديلات في حكومة بن دغر
- خاص الاربعاء, 25 أكتوبر, 2017 - 09:48 مساءً
قيادي بالمجلس الانتقالي: قرارات رئاسية قادمة تطيح بمحافظين وتشمل تعديلات في حكومة بن دغر

[ أرشيفية ]

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" منصور صالح إن الأيام القادمة ستشهد قرارات رئاسية تشمل تعديلات في حكومة بن دغر وتطيح بمحافظين.
 
وأضاف منصور -في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك واطلع عليه "الموقع بوست"- أن مغادرة بن دغر لعدن ربما مرتبطة بالتعديل الحكومي القادم الذي قال بأنه سيشمل تغيير عدد من الوزراء ونقل آخرين إلى وزارات أخرى وكذا تغيير بعض محافظي المحافظات ومنها عدن ولحج والضالع.
 
وأشار منصور إلى أن القرارات القادمة هدفها بشكل أساسي إنهاء وجود القيادات الجنوبية المحسوبة على المجلس الانتقالي في مؤسسات الشرعية.
 
وقال "من المتوقع إقالة وزير النقل مراد الحالمي واستبداله بقيادي اشتراكي".
 
وتوقع منصور إقالة محافظ لحج الخبجي وتكليف بدلا عنه الوكيل وضاح الحالمي، وأيضا إقالة محافظ الضالع فضل الجعدي وتكليف بدلا عنه الوكيل د. فضل الشاعري.
 
 وأورد منصور عددا من القيادات الأخرى المتوقع تغييرها منها محافظ عدن المفلحي ووزراء الصحة والسياحة والإعلام والشؤون القانونية ووزارات أخرى.
 
واختتم منصور منشوره بالقول إن أخطر هذه القرارات قد تشمل مدير أمن عدن اللواء شلال شائع، وهو الأمر الذي اعتبره "قطع شعرة معاوية الواهية أصلا بين المجلس الانتقالي والمقاومة الجنوبية والشرعية وتحول القوة الأمنية الضاربة التابعة لشلال ومنها مكافحة الإرهاب إلى قوة تابعة بشكل مباشر للمجلس الانتقالي".
 
وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر قد غادر مساء اليوم العاصمة المؤقتة عدن متجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستمر عدة أيام، والتي قالت وكالة "سبأ" إنه سيبحث مع الرئيس عبدربه منصور هادي عددا من الملفات الملحة المتعلقة بالأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.


التعليقات