ملاك مخطط سكني بسيئون يشكون إهمال الحكومة تنفيذ أحكام قضائية يمنحهم مزاولة البناء
- سيئون - خاص الاربعاء, 01 نوفمبر, 2017 - 08:49 مساءً
ملاك مخطط سكني بسيئون يشكون إهمال الحكومة تنفيذ أحكام قضائية يمنحهم مزاولة البناء

[ قصر سيئون - حضرموت ]

اشتكى ملاك مخطط سكني بمدينة سيئون جنوب شرق اليمن من إهمال الجهات الحكومية تنفيذ أحكام قضائية تمنحهم مزاولة البناء في المخطط.
 
وأفاد ملاك أراضي منطقة حي شحوح بسيئون وسط وادي حضرموت، أن خمسة أحكام قضائية صدرت من محاكم مختلفة لصالح الأهالي قبل 25 عاماً.
 
وبحسب الملاك، فقد نفذت بالموقع لجان من نيابة سيئون ومصلحة أراضي وعقارات الدولة، الأحد الماضي، عملية تركين للأراضي التي قامت مجموعة تدعي بملكيتها للأراضي بطمس معالم المخطط خلال الفترة الماضية.
 
وأشار الملاك إلى أن الأمور خرجت عن السيطرة بعد مغادرة أطقم الحماية للموقع، حيث قام أفراد محسوبون على قبيلة آل العفاري بمهاجمة المواطنين والاعتداء على عاقل الحارة الشيخ شوقي الدباء وإطلاق النار على المتواجدين في الموقع.
 
وبعد مغادرة الأهالي -أوضح الملاك- أن عددا آخر من أفراد قبيلة آل العفاري قاموا بسرقة خزان ماء وتمزيق عدد من أكياس الأسمنت وتكسير أركان قطع الأراضي.
 
ويتهم الملاك في حديثهم لـ"الموقع بوست" قيام إدارة أمن مديرية سيئون، أمس الثلاثاء، بتهريب ثلاثة متهمين بمهاجمة ملاك الأراضي والاعتداء عليهم وإطلاق النار المباشر نحوهم أثناء نزول لجنة من العقار والنيابة إلى الموقع، لغرض تركين قطع الأراضي، الأحد الماضي.
 
وناشد ملاك الأراضي محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني بالتدخل السريع وتمكين أصحاب وملاك الأراضي من أراضيهم وحماية ممتلكاتهم بعد أن عجز الأمن بالوادي عن توفير أدنى حماية لهم، حد قولهم.


التعليقات