بن دغر: الحل السياسي لن يستقيم في اليمن مالم تُقطع يد إيران
- متابعة خاصة الأحد, 05 نوفمبر, 2017 - 04:48 مساءً
بن دغر: الحل السياسي لن يستقيم في اليمن مالم تُقطع يد إيران

[ بن دغر خلال لقائه السفير البريطاني لدى اليمن ]

جدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر موقف حكومته على أن أي حل سياسي في اليمن لن يستقيم ما لم تقطع يد إيران وتدخلاتها وتزويدها للانقلابيين بالأسلحة والدعم لإطالة امد الحرب، واستخدامها لتمرير اجنداتها وابتزاز العالم والمجتمع الدولي في ملفات اخرى.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن توقيت إطلاق المليشيات الانقلابية صاروخ باليستي ايراني باتجاه العاصمة السعودية الرياض، يكشف خطورة ما ظلت تحذر منه الحكومة الشرعية المجتمع الدولي طوال الفترة الماضية من أن الانقلابيين مجرد أدوات تستخدمها طهران لتقويض الامن والاستقرار العالمي.

وقال بن دغر، إن الحكومة الشرعية كانت وستظل مع أي حل سياسي لرفع معاناة اليمنيين، وتعاملت ايجابيا مع كل الجهود الاقليمية والدولية، وأن تمسكها بمرجعيات الحل المتوافق عليها، هو لضمان حل عادل وشامل لا يؤسس أو يمهد لصراعات جديدة.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف.

بدوره جدد السفير البريطاني، التأكيد على استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على امن واستقرار ووحدة اليمن وعودة المسار السياسي لإنهاء الحرب.

 وأشار إلى أن بريطانيا والمجتمع الدولي يدركون تماما خطورة الدور الايراني السلبي وتدخلاتها في اليمن والمنطقة وأهمية وضع حد لذلك.


التعليقات