مجلس الأمن يناقش غدا الوضع الإنساني باليمن
- وكالات الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2017 - 11:36 صباحاً
مجلس الأمن يناقش غدا الوضع الإنساني باليمن

[ لوكوك: يجب على جميع أطراف النزاع باليمن تأمين وصول المساعدات للمحتاجين بسرعة ]

قالت قناة الجزيرة إن مجلس الأمن الدولي سيبحث آخر تطورات الأوضاع الإنسانية في اليمن غدا الأربعاء في جلسة لم تكن مقررة مسبقا.

وكانت الأمم المتحدة عبرت أمس الاثنين عن قلقها من قرار السعودية إغلاق معابر اليمن وإضراره بتدفق المساعدات الإنسانية على البلاد التي تعاني أزمة إنسانية حادة.

ونقلت القناة عن مراسلها في الأمم المتحدة أن مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية سيحيط مجلس الأمن بآخر تطورات الأوضاع الإنسانية باليمن في الجلسة التي دعت إليها السويد. وقد جدّد مارك لوكوك دعوة أطراف النزاع باليمن إلى الامتناع عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها.

وقال المسؤول الأممي "يجب على جميع أطراف النزاع تأمين وصول المساعدات إلى المحتاجين بسرعة، عبر جميع المنافذ البحرية والجوية، بما فيها ميناء الحديدة ومطار صنعاء". وأشار إلى أن مطار صنعاء "هو أمل الكثيرين لتلقي العلاج الطبي في الخارج".

وأضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن الوكالات الإنسانية "فعّالة لأنها محايدة ومستقلة، ولكن موظفيها على جانبي خطوط القتال يواجهون التسويف، أو يمنعون تماما من الوصول إلى مقاصدهم عند محاولة تقديم المعونة".


التعليقات