هادي: وديعة سعودية بملياري دولار لدعم البنك المركزي واستقرار العملة
- متابعة خاصة السبت, 11 نوفمبر, 2017 - 04:20 مساءً
هادي: وديعة سعودية بملياري دولار لدعم البنك المركزي واستقرار العملة

[ الرئيس هادي خلال اجتماعة بهيئة مستشاريه ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي "إن المملكة العربية السعودية اتخذت معالجات قادمة لعدد من القضايا المختلفة وفِي مقدمتها وضع وديعة ماليه قدرها 2 مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام سيحقق استقرار في المدن والمحافظات".
 
وبحسب الرئيس هادي فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أكد أن المملكة خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018م.
 
جاء ذلك خلال عقده اجتماعا لهيئة مستشاريه اليوم السبت، في الرياض (مقر اقامة الحكومة) بحضور رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ونواب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي والخدمة المدنية عبدالعزيز جباري.
 
وفِي الاجتماع -حسب وكالة سبأ الرسمية- قدم الرئيس صورة موجزة لمجمل التطورات والاوضاع على الساحة الوطنيه بوضعيها الخدمي والمعيشي والاستقرار الأمني والميداني العسكري على مختلف الجبهات وخطوط التماس.

وأشار هادي إلى تفاعل و حرص ولي عهد المملكة على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع اليه اليمن حكومة وشعبا في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح.
 
وقال رئيس الجمهورية "إن أهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216".
 
 


التعليقات