تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من ألفي طفل برصاص الحوثيين في تعز خلال 5 أشهر
- وكالات الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 - 10:16 صباحاً
تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من ألفي طفل برصاص الحوثيين في تعز خلال 5 أشهر

[ أرشيفية ]

رصد تقرير حقوقي في اليمن، سقوط 300 قتيل و1804 جريح من الأطفال في محافظة تعز جراء القصف المدفعي المتواصل على أحياء المدينة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خلال الفترة من 11 أبريل 2015م وحتى 18 سبتمبر 2017م".
 
وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في تقرير له بعنوان "أطفال اليمن في مرمى النيران" بأن (48) طفلا وطفلة قتلوا فيما أصيب (193) آخرون منذ مطلع العام الجاري 2017م نتيجة قذائف "الهاون" و"الهاوزر" المتساقطة فوق أحياء وشوارع مدينة تعز المكتظة بالسكان المدنيين والخالية من أي أهداف عسكرية والتي كان آخرها واقعة قصف قرية "عنصوة" والتي أسفرت عن مقتل 5 أطفال وإصابة 2 أخرين.
 
وأشار التقرير إلى جرائم القتل التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق أطفال تعز خلال العام 2017 في مختلف قرى وأحياء مدينة تعز المكتظة بالسكان.
 
وذكر التقرير أن قرية "عنصوة" تتعرض لحصار مسلحي مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لأكثر من عامين حيث يتمركزون في الجبال والتلال المطلة على القرية من ثلاثة اتجاهات هي (جبل القارع و الزبية والمدرجات) إضافة إلى المواقع العسكرية الأخرى التي تطل على القرية ومنها (شارع الخمسين وجبل وعش وحوش الشيباني خلف الجوية).
 
وأشار إلى أن سكان القرية يعيشون حتى اللحظة تحت تهديد قذائف مدفعية الحوثي وصالح المتمركزة في التلال والجبال المحيطة فضلا عن القناصة الذين يستهدفون كل من يحاول الدخول أو الخروج من القرية دون المرور عبر المداخل الآمنة.


التعليقات