كرمان : اليمن يتعرض للإبادة من قبل تحالف عربي غادر
- متابعة خاصة الخميس, 16 نوفمبر, 2017 - 02:14 صباحاً
كرمان : اليمن يتعرض للإبادة من قبل تحالف عربي غادر

[ توكل كرمان ]

وصفت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام ادعاءات المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات بتخفيف الحصار عن اليمن بالكاذبة ولا أساس لها من الصحة.
 
وقالت في سلسلة منشورات لها على حسابها بموقع "فيسبوك" بأن اليمن تتعرض للإبادة من قبل تحالف انقلابي فاشي وتحالف عربي غادر.
 
وانتقدت كرمان ما يروجه البعض بأن التحالف العربي ممثلا بالسعودية والإمارات تدخلتا من أجل إسقاط الانقلاب وإعادة الشرعية في اليمن، واعتبرت مثل هذه القناعة مجرد وهم.
 
وقالت إن التحالف الذي وصفته بعرب الصحراء هم من يحتاج لليمنيين وليس العكس، وخاطبت الحكومة الشرعية المقيمة في الرياض على فرض شروطهم التي لن يجدوا إزاء ذلك سوى الاستجابة، وأضافت: "ارفضوا أن تكونوا مجرد عبيد وأقنان في الرياض كما يريد بن سلمان ومن خلفه بن زايد، غادروها إلى أي مكان، وتدبروا أموركم، وسيأتون إليكم طوعا وكرهاً، فليس أمامهم خيار آخر".
 
وأشارت إلى أن قادة الأحزاب السياسية اليمنية باتوا مختطفين ورهن الإقامة الجبرية في الرياض، مثل رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، الذي يوجد من يطالب بعودته للبنان.
 
وطالبت كرمان في منشوراتها بتحرير القرار السياسي اليمني أولا قبل تحرير صنعاء وعدن، معتبرة أن اليمن بلد عظيم لا يُهضم ولا يُظلم.


التعليقات