العرادة يناقش التحديات التي تواجه عمل الشركات النفطية
- متابعة خاصة السبت, 18 نوفمبر, 2017 - 08:30 مساءً
العرادة يناقش التحديات التي تواجه عمل الشركات النفطية

[ العرادة خلال زيارته للشركات النفطية ]

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عملية إنتاج وتكرير النفط والغاز المنزلي والتحديات التي تواجه عمل الشركات النفطية.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم السبت، اجتماعا موسعا ضم قيادة شركة صافر ومصفاة مأرب والشركة اليمنية للغاز وقيادة اللواء 107 مشاة والعميد الركن خالد يسلم ومدير الأمن السياسي بصافر العميد عوض حسين العرادة وعدد من المختصين .
 
وناقش الاجتماع أيضا –حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الاحتياجات لأجل رفع الشركات من مستوى إنتاجها وتوفير المشتقات النفطية والغاز بما يلبي احتياجات المواطنين.
 
وأكد العرادة، أن القطاع النفطي 18 كان وما يزال من أهم القطاعات النفطية والغازية في اليمن، وتمثل إنتاجاته الوطنية من النفط والغاز أهم الموارد لخزينة الدولة ومصدراً هاماً لتوفير المشتقات النفطية والغازية للمواطنين.
 
كما أكد حرص القيادة السياسية على استعادة الشركات النفطية في كافة القطاعات خاصة قطاع صافر لكافة ألقها وقوتها الإنتاجية وتؤمل منها الكثير في توفير أكبر نسبة من احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والغازية.
 
وشدد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين شركة صافر الأم والشركات الأخرى العاملة في الحقل 18 بصافر مع السلطة المحلية والأجهزة ذات العلاقة لتسهيل مهامها وحل كافة الإشكاليات والتغلب على التحديات التي تواجهها، كما حمّلهم مسؤولية الحفاظ على سلامة المنشآت وحمايتها.
 
وقال "إن السلطة المحلية التي وقفت إلى جانب الشركات في صافر لاستئناف نشاطها وإنتاجها، وقدمت كل الدعم والتسهيلات وما زالت تولي الشركات اهتماما كبيرا وأولوية في تسهيل مهامها وحل الإشكالات التي ما زالت باقية أو التي قد تنشأ والتحديات التي تواجهها".
 
ووجه المحافظ العرادة بتشكيل لجان من شركة صافر والشركات العاملة في القطاع ومن السلطة المحلية ممثلة بمكتب النفط والأجهزة الأمنية والجيش في المنطقة العسكرية الثالثة، من أجل مواجهة كافة التحديات الإدارية والفنية والأمنية وتعزيز الحماية للمنشآت وآبار النفط وفي الطرقات لنقل المشتقات النفطية والغازية، بما يساعد الشركات العاملة في صافر من رفع مستوى الإنتاج وجودة العمل .
 


التعليقات