بن دغر يدعو إلى تجنب الصراع في الجبهة الداخلية والالتفاف حول الشرعية
- متابعة خاصة الأحد, 19 نوفمبر, 2017 - 05:14 مساءً
بن دغر يدعو إلى تجنب الصراع في الجبهة الداخلية والالتفاف حول الشرعية

[ بن دغر خلال لقائه باللجنة الأمنية والعسكرية بعدن ]

دعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، إلى تجنب الصراع في الجبهة الداخلية ونبذ الخلافات والالتفاف حول الشرعية واستكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.
 
وقال بن دغر، في اللقاء الموسع للقيادات العسكرية والأمنية بوزارتي الدفاع والداخلية، بالعاصمة المؤقتة عدن "لسنا في حاجة إلى صراع مع من يقف معنا في نفس الجبهة، ولن ينجح المتآمرون في الدفع نحو ذلك، فهدفنا وغايتنا واضحة على مستوى الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية".
 
وأكد بأن وحدة الموقف العسكري والسياسي والاجتماعي شرط أساسي للنصر على العدو، مشيرا إلى أن اختلال الجبهة الداخلية مساعدة واضحة للعدو وخدمة كبيرة تقدم له.
 
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التنبه وعدم الانجرار وراء محاولات تحوير مسار المعركة لنقلها إلى صفوف جبهة الشرعية، في حين ينبغي أن تكون الجهود مشتركة نحو العدو الواضح لليمن واليمنيين جميعا وهو الانقلاب والإرهاب.
 
وأكد أن التصدي الحازم للإرهاب، ومنع تكرار العمليات الإرهابية، يتطلب تفعيل دور الأجهزة الأمنية والعسكرية وبمستوى أعلى وفق آلية تنسيقية جادة، بما في ذلك الشراكة المجتمعية باعتبار الأمن مسؤولية جماعية، ومصلحة للمواطن في المقام الأول.
 
وأضاف "يرتبط وجود الدولة بوجود الجيش والأمن، وأي غياب أو انتقاص من دوره لن ينتج إلا الفوضى والعنف، التي لا تبني وطنا ولا تحقق تنمية".
 
ولفت إلى أهمية تثبيت الأمن في المناطق المحررة والعاصمة المؤقتة عدن التي يجب أن تكون الحالة الأمنية فيها في أفضل صورها فالجانب الأمني لا يقل أهمية عن الجبهة الدفاعية.


التعليقات