تحالف الانقلاب يقر اعتماد قاسم الكسادي في مجلسهم الأعلى بدلا من لبوزة
- متابعة خاصة الأحد, 19 نوفمبر, 2017 - 11:14 مساءً
تحالف الانقلاب يقر اعتماد قاسم الكسادي في مجلسهم الأعلى بدلا من لبوزة

[ الكسادي ينتمي لحزب المؤتمر ]

أقر تحالف الانقلاب في صنعاء المكون من جماعة الحوثي وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الموافقة على تعيين قاسم محمد قاسم الكسادي عضوا في المجلس السياسي الأعلى المشكل من الطرفين بدلا عن قاسم محمد لبوزة الذي شغل نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى ممثلا عن حزب المؤتمر الشعبي العام.
 
ووفقا لوكالة "سبأ" التي يديرها الحوثيون في صنعاء فإن طلب اعتماد الكسادي بدلا عن لبوزة جاء بناء على طلب حزب المؤتمر الشعبي العام في رسالة وجهها للمجلس ووافق عليها مساء اليوم.
 
وينتمي الكسادي لمنطقة يافع الواقعة في محافظة أبين، وهي المحافظة التي ينتمي لها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فيما ينتمي لبوزة لمحافظة لحج في جنوب اليمن.
 
ويعد الكسادي أحد اعضاء الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، في الدائرة الانتخابية رقم (119) التي يقع نطاقها في مديرية رصد التابعة لمحافظة أبين، وعمل عضوا في لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب ويحمل مؤهل بكالويوس علوم سياسية.
 
كما يعد عضوا في اللجنة العامة لحزب المؤتمر التي تعد أعلى هيئة داخل الحزب، ولم تُعرف بعد أسباب التبديل بين الشخصيتين بالنسبة للمؤتمر الشعبي العام.
 
ويعد المجلس السياسي الذي يرأسه القيادي في جماعة الحوثي صالح الصماد إطارا سياسيا لتحالف الانقلاب، ويدير شؤون الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الطرفين.
 
وتشكل المجلس في السادس من أغسطس/تموز من العام 2016م، على أن تكون رئاسته دورية بين الجانبين، لكن ذلك لم يحدث، وظل الصماد في رئاسة المجلس منذ تشكيله.


التعليقات