وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسرا لدى الحزام الأمني في عدن
- عدن - خاص الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 - 03:38 مساءً
وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسرا لدى الحزام الأمني في عدن

[ أهالي المختطفين لدى الحزام الأمني في عدن - الموقع بوست ]

نفذت رابطة أمهات المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفيا لدى سجون قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء، وذلك أمام مجلس القضاء الأعلى بمديرية خورمكسر.
 
ورفع في الوقفة لافتات كتبت عليها شعارات تطالب المنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المخفيون قسرا، وتحديدا معتقلو بئر أحمد والبالغ عددهم 140 مخفيا.
 
وأوضح مراسل "الموقع بوست" -والذي حضر الوقفة الاحتجاجية- أن مطالب أهالي المخفيين هي نفسها لم تتغير، دون أن تكون هناك أي استجابة فاعلة من الجهات المعنية في الحكومة الشرعية.
 
وأضاف بأن الوقفة لم تقتصر على أهالي المخفيين في عدن فحسب، فحتى أهالي المخفيين في لحج شاركوا بالوقفة، كون ذويهم مخفيون قسرا بسجون العاصمة المؤقتة عدن.
 
وكان المخفيون قسرا بسجن بئر أحمد قد بدؤوا إضرابا مفتوحا عن الطعام مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، واستمر نحو 15 يوما، وذلك قبل أن تقوم قوات الحزام الأمني بنقلهم إلى سجن آخر جديد وبإشراف مباشر من دولة الإمارات، على أن يكون السجن الجديد تابعا للسجن المركزي بالمنصورة، وتسمح فيه بالزيارات وتزاول النيابة العامة عملها هناك، إلا أن ذلك لم يحدث، فقد أكد أهالي المخفيين في سجن بئر أحمد الجديد في أحاديث متفرقة لـ "الموقع بوست" أن ذويهم نقلوا من سجن سري إلى آخر، دون حدوث أي تغييرات تذكر.


التعليقات