محافظ أبين يلوح بالاستقالة احتجاجاً على رفض طلبه بتعيين مدير أمن بدلا عن "الفضلي"
- أبين - أدهم فهد الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 - 05:37 مساءً
محافظ أبين يلوح بالاستقالة احتجاجاً على رفض طلبه بتعيين مدير أمن بدلا عن

[ محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ]

لوَّح محافظ أبين أبوبكر حسين، اليوم الأربعاء بتقديم استقالته احتجاجا على عدم قبول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية حسين عرب توصيةً رفعها إليه لتعيين أحد الضباط مديرا لأمن المحافظة، كون مدير الأمن المعين رسميا غائب عن المحافظة منذ فترة طويلة، ولأسباب مجهولة.
 
وقال مصدر أمني رفيع المستوى لـ"الموقع بوست" إن "المحافظ أبوبكر حسين رفع مذكرة إلى وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، يطالبه فيها بتعيين العقيد الخضر النوب مديرا لأمن المحافظة، لكن عرب تجاهلها، كونها تحوي كثيرا من المغالطات ومن بينها تزوير رتبة عقيد، في حين يحمل النوب رتبة ملازم أول.
 
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه،" بأن المحافظ أبوبكر اغتاظ كثيرا من رفض وزير الداخلية وتجاهله لمذكرته، ما استدعى التلويح بالاستقالة، وذلك عبر تصريح لأحد المواقع الإخبارية، لكن الاستقالة فعليا لم تؤكد عبر مكتبه الإعلامي.
 
وذكر ،" بأن الملازم النوب ليس مؤهلا لمنصب إدارة محافظة كأبين، نظرا لخبرته المحدودة، إضافة إلى كونه يحمل رتبة ملازم أول وليس كما ورد في مذكرة الترشيح التي رفعها المحافظ أبوبكر حسين فقد قال بأنه يحمل رتبة عقيد.
 
وأشار إلى أنه لا يصح قانوناً تعيين ملازم أول بدرجة مدير عام شرطة محافظة، فهناك العديد من الكوادر وذوي الخبرات الأمنية الذين يمكن أن يقدموا للمحافظة الكثير مقارنة بمن هم أقل خبرةً ورتباً.
 
وبيَّن أن هناك قراراً مرتقباً بتعيين مدير أمن جديد لمحافظة أبين، فالمدير الحالي عبدالله الفضلي غادر البلاد قبل نحو ثلاثة أشهر، وذلك بعد أن تعرض للاحتجاز في معسكر التحالف العربي بالبريقة والذي تدير عملياته القوات الإماراتية، فقد تمت مطالبته بإعادة الأطقم العسكرية التي سُلمت له، والمتهم ببيعها والتصرف بها شخصياً؛ فيما لم تكشف عمليات التحالف العربي أو حتى الفضلي نفسه حيثيات الإفراج والضمانات التي تمت لذلك.


التعليقات