وزير : استمرار تهريب الأسلحة للحوثيين يهدد أمن وسلامة الملاحة الدولية
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 نوفمبر, 2017 - 03:11 مساءً
وزير : استمرار تهريب الأسلحة للحوثيين يهدد أمن وسلامة الملاحة الدولية

[ وزير النقل مراد الحالمي ]

قال وزير النقل مراد الحالمي، إن استمرار تهريب الأسلحة إلى مليشيات الحوثي وصالح يشكل تهديدا على أمن وسلامة الملاحة الدولية في أهم الممرات المائية التي تربط قارات العالم.
 
وأشار وزير النقل، في كلمة اليمن بالمؤتمر الثلاثين للمنظمة البحرية الدولية في العاصمة البريطانية لندن، إلى أن الحكومة تعمل مع التحالف العربي للحد ومنع هذا النوع من الانتهاكات التي تعمل على زعزعة الأمن والسلم الإقليمي والدولي، من خلال تسيير دوريات بحرية لمراقبة تلك التصرفات وضمان أمن وسلامات الممرات الملاحية الدولية.
 
ولفت إلى أن الحكومة بالتعاون مع قوات التحالف العربي والفرق المختصة التابعة للأمم المتحدة، عملت على تطوير آلية تدقيق وتفتيش السفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية حيث تم تشكيل فريقا فنيا مشتركا يعمل تحت إشراف الأمم المتحدة لضمان حيادية طبيعة عمله وضمان استمرار وصول الشحنات التجارية والإغاثية إلى مينائي الحديدة والصليف.
 
وأوضح أن اليمن تولي مسألة سلامة الملاحة البحرية اهتماماً خاصة، متطرقا إلى الاتفاقيات التي صادقت عليها بلادنا في هذا الجانب، وكذا اهتمامها بموضوع التدريب والتأهيل للكادر البحري والبحارة اليمنيين.
 
ونوه وزير النقل بالمساعي والجهود الحثيثة وللخطوات التي أنجزتها المنظمة البحرية الدولية منذ انعقاد الدورة السابقة للجمعية العمومية وحتى اليوم والتي أسهمت بشكل فعّال في تعزيز وتطوير الأنظمة والقواعد المتعلقة بسلامة الأرواح في البحار ومنع تلوث البيئة البحرية وضمان سلامة الملاحة البحرية في أعالي البحار وفي المضايق البحرية والممرات الملاحية في جميع أنحاء العالم.


التعليقات