الحكومة ترفض إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل
- متابعة خاصة الخميس, 07 ديسمبر, 2017 - 03:27 مساءً
الحكومة ترفض إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

[ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ]

عبرت الحكومة اليمنية، عن رفضها واستنكارها لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، داعية المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد تنفيذ القرار.
 
وأكد بيان صادر عن الخارجية اليمنية، اليوم الخميس، على موقف البلاد المبدئي والثابت حكومة وشعبًا في الوقوف مع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره على أرضه المحتلة وعاصمتها القدس الشريف، حسبما نشرت الوكالة اليمنية الرسمية "سبأ".
 
واعتبر البيان القرار بأنه "يعد انتهاكًا للقانون الدولي، ولا يتفق بأي حال من الأحوال وقرارات الشرعية الدولية بشأن القدس".
 
وحذر البيان من "مغبة التمادي والمضي في تنفيذ القرار من قبل الولايات المتحدة وفرض واقع جديد في المنطقة يقوم على أساس تكريس الاحتلال وقهر الشعوب، والذي قد يؤدي إلى تصاعد وتيرة الصراع في المنطقة".
 
وأضاف أن " القرار قد يؤدي حتما إلى تنامي وتيرة نشوء الجماعات الإرهابية والدخول في فصل جديد من الفعل ورد الفعل والمزيد من التداعيات والاضطرابات الناتج عن تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية لما للقدس الشريف من مكانة روحية ودينية وثقافية وتاريخية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء".
 
ودعا البيان، المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد تنفيذ هذا القرار. مشيرًا إلى أن تنفيذه سيقوض العملية السلمية في المنطقة وتحقيق السلام العادل والشامل.


التعليقات