الحكومة الشرعية تسعى لإعداد برامج للتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 ديسمبر, 2017 - 03:34 مساءً
الحكومة الشرعية تسعى لإعداد برامج للتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار

[ وزير الصناعة والتجارة محمد الميتمي ]

قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي إن الحكومة تسعى لإعداد برامج التعافي وإعادة الإعمار لتجاوز تلك المحنة بما يكفل استعادة الأمن والاستقرار في اليمن وتأمين أسس العيش الكريم لمواطنيه.
 
جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها الميتمي أمام المؤتمر الوزاري الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.
 
وأوضح اهتمامات اليمن في قضايا مفاوضات المنظمة، التي عبرت عنها الإعلانات الوزارية التي شارك وفد اليمن في جنيف بإعداد مسوداتها مع بقية الوفود ذات العلاقة وجرى إقرارها من قبل وزراء التجارة لمجموعة الدول العربية ومجموعة الدول الأقل نموا ومجموعة (جي 7 +) قبيل انعقاد المؤتمر الوزاري، حيث يعد اليمن أحد الأعضاء الناشطين في المجموعات التي تتقارب مصالحها الاقتصادية والتجارية والتنموية.
 
ولفت الدكتور الميتمي إلى الآثار الكارثية لانقلاب ميليشيا الحوثي الإمامية على الدولة والمواطن اليمني وما تسبب به من عرقلة خطط الحكومة الشرعية في معالجة عدد من القضايا التنموية ومشاركة اليمن كعضو جديد في المنظمة العالمية.
 
كما طالب من حكومات تلك الدول الأعضاء في المنظمة العالمية مساندة الحكومة الشرعية في استعادة الدولة وإعادة بناء ما دمره الانقلاب استنادا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
وشارك الوزير خلال يومي 11 و12 ديسمبر في جلسات العمل الخاصة بالوزراء ورؤساء الوفود في إطار المحاولة للتوصل إلى اتفاق حول مواضيع التفاوض المختلفة بما في ذلك ما تهتم به الدول الأقل نموا ومنها اليمن.


التعليقات