نائب رئيس مجلس النواب يفلت من قبضة الحوثيين ويصل عدن للالتحاق بالشرعية
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 ديسمبر, 2017 - 07:14 مساءً
نائب رئيس مجلس النواب يفلت من قبضة الحوثيين ويصل عدن للالتحاق بالشرعية

[ صالح ويحيى الراعي ]

أفادت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام أن نائب رئيس البرلمان القيادي في الحزب أكرم عطية نجح في الفرار من قبضة الحوثيين في صنعاء.
 
وقالت المصادر، حسب "الشرق الأوسط"، إن قياديين كبيرين في حزب المؤتمر الشعبي العام نجحا في الفرار من صنعاء خوفاً من بطش ميليشيات الحوثي، مشيرة إلى أن أكرم عطية وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن أمس الثلاثاء، للالتحاق بقيادات الحزب الموالية للحكومة الشرعية.
 
وينتمي أكرم عطية إلى مدينة زبيد التابعة لمحافظة الحديدة الساحلية وهو ممثلها في البرلمان، ويعد من قادة الحزب البارزين، ومقربا من صالح، كما سبق له العمل قبل سنوات محافظا للحديدة.
 
وكانت مصادر قبلية وحزبية أخرى تحدثت أن القيادي في حزب المؤتمر الشيخ قاسم الكسادي نجح هو الآخر في الإفلات من قبضة الميليشيات، ووصل إلى مسقط رأسه في مديرية الزاهر في محافظة البيضاء، معلناً براءته من الحوثيين، وانضمامه إلى المقاومة القبلية التي يقودها مشايخ آل حميقان ضد الوجود الحوثي.
 
وأمس الثلاثاء أجبرت جماعة الحوثي نواب البرلمان الموجودين في مناطق سيطرتها ومعظمهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح على عقد جلسة للبرلمان لجهة اتخاذ مواقف تؤيد طي صفحة حليفها السابق، وتعلن الولاء لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.
 


التعليقات