بريطانيا تدين بربرية الحوثيين وتدعو اليمنيين إلى التوحد خلف الشرعية
- متابعة خاصة الخميس, 14 ديسمبر, 2017 - 04:27 مساءً
بريطانيا تدين بربرية الحوثيين وتدعو اليمنيين إلى التوحد خلف الشرعية

[ المتحدث باسم الحكومة البريطانية إدوين سموأل ]

أدانت المملكة المتحدة البريطانية الجرائم والانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين سموأل، على حسابه في "تويتر" إن "المملكة المتحدة، تدين بربرية الحوثيين وعمليات القتل الانتقامية التي يقومون بها ضد أولئك الذين كانوا يدعمون علي عبدالله صالح وتدعو إلى وقفها.
 
ودعا المسؤول البريطاني، اليمنيين من جميع الطوائف إلى التوحد خلف الحكومة الشرعية، من أجل تشكيل حركة وطنية جديدة ضد ما أسماه "طغيان الحوثيين وأساليب الترهيب التي يستعملونها".
 
وأشار إلى أن الحوثيين يستحقون أن يكون لهم تمثيلا في المؤسسات اليمنية وذلك بما يتناسب مع عددهم في اليمن والدعم الذي يقدمونه، ليس أكثر.
 
ولفت إلى أنه حان الأوان لأن يقوم الحوثيون بالجلوس حول طاولة المفاوضات ووضع السلاح، وقال "بريطانيا تعرف اليمن واليمنيين جيدا، ما يحتاجه اليمنيون اليوم هو المساعدات الإنسانية والتنمية".
 
وذكر أن إعادة فتح الموانئ سوف يمكن من ضمان توفير الغذاء لليمنيين، دون أن يتمكن الحوثيون من الحصول على الوقود والذخائر.
 
ويتعرض قيادات حزب المؤتمر في صنعاء (جناح صالح) الى اعتقالات ومضايقات من قبل حليفتهم في الانقلاب مليشيا الحوثي عقب مواجهات شهدتها صنعاء قبل أيام انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وبعض قيادات حزبه.
 


التعليقات