الحكومة تتهم الحوثيين بانتهاك حرمة الجامعات وتعطيل المسيرة التربوية
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 ديسمبر, 2017 - 03:50 مساءً
الحكومة تتهم الحوثيين بانتهاك حرمة الجامعات وتعطيل المسيرة التربوية

[ وزير التعليم العالي في الحكومة الشرعية ]

اتهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة، مليشيات الحوثي بانتهاك حرمة الجامعات والمدارس وتجنيد الأطفال وحرمانهم من الدراسة والسعي بشكل عام إلى تعطيل المسيرة التربوية".
 
وقال باسلامة خلال كلمته بالمؤتمر الـ 16 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب في القاهرة "إنه من المؤسف أن ينعقد هذا المؤتمر وأجزاء من الأرض اليمنية مازالت تعيش تحت نيران الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في حين تسعى المناطق المُحررة إلى مُعالجة آثار الحرب ومواجهة قوى الإرهاب".

 وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تضع العلم على قائمة أولوياتها إيمانًا منها بأن فكر الإرهاب لا يجب أن يواجه إلا بالفكر المستنير القائم على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وقيم العدالة والأخلاق والإنسانية.
 
وأوضح أن الحكومة اليمنية تتطلع بكل تفاؤل أن يتمكن المشاركون في المؤتمر من بلورة واقتراح مبادرات عملية ومقترحات فاعلة تساهم في تسليط الضوء على استراتيجيات وسياسات وآليات التعليم العالي في كل الدول العربية.
 
وأكد على موقف الحكومة الشرعية الرافض للحرب التي تسبب بها الانقلابيون الحوثيون، مشيرًا إلى أن الحكومة سعت للسلام في جولات من المشاورات في جنيف والكويت لنزع فتيل الحرب والعودة للمسار السياسي وفقا للمرجعيات الوطنية والدولية المتمثلة بالمبادرات الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني على رأسها القرار 2216.


التعليقات