تقرير حقوقي يكشف حجم الخسائر التي تعرض لها أهالي الحيمة بتعز جراء حرب الحوثيين
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 27 ديسمبر, 2017 - 09:33 مساءً
تقرير حقوقي يكشف حجم الخسائر التي تعرض لها أهالي الحيمة بتعز جراء حرب الحوثيين

[ نازحات في تعز جراء حرب الحوثيين ]

كشف تقرير حقوقي، اليوم الأربعاء، عن الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون بقرى منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمال شرق مدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقالت شبكة الراصدين المحليين  بتعز إنه جراء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية على منطقة الحيمة العليا  خلال أسبوع قتل ثلاثة أشخاص واحتجاز جثة أحدهم فيما أصيب 13 آخرون بينهم امرأة و8 أطفال، بينما أدى قصف طيران التحالف العربي يوم أمس الثلاثاء على سوق شعبي في مفرق المحصيص بمنطقة الحيمة إلى مقتل 24 شخصا على الأقل وجرح 20 شخصا على الأقل ولم نستطع تحديد الإحصائية النهائية بسبب أن هناك أشخاص مازالوا مفقودين حتى لحظة كتابة التقرير.
 
وأفاد التقرير أنه منذ الثلاثاء الماضي ومليشيا الحوثي الانقلابية تشن حربا شعواء على قرى منطقة الحيمة بعد رفض مشايخ الحيمة المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام التوقيع على اتفاق  الانضمام إليهم وإعلان الولاء لهم كما قامت بزراعة الألغام في المناطق المحيطة والجبال والطرقات.
 
وأوضح التقرير تفجير المليشيا الانقلابية منزلين وهما منزل للشيخ سعد الحربي ومنزل محمد أحمد سرحان باستخدام العبوات الناسفة فيما تضرر أربعة منازل بشكل كلي جراء قصف المليشيا الانقلابية منطقة الحيمة.
 
وأشار التقرير إلى أن  256 أسرة تعرضت للنزوح من منازلها في شقب وأكمة المدفن والحصن ودار الجلال والحجر والدهنة واللصبة والحبيل والعكد إلى قرى مجاورة والبعض الآخر إلى مناطق مثل القاعدة ومفرق ماوية.
 
وبحسب التقرير فإن المليشيا الانقلابية المتمركزة في المرتفعات المحيطة بمنطقة الحيمة قامت بقصف الوحدة الصحية في المنطقة، مما أسفر عن إحراق المبنى وتضرره بشكل كبير، إضافة إلى استهداف مدرسة عقبة بن نافع التي تعرضت للقصف بالسلاح الثقيل وتدمير أجزاء منها كما قامت بنهب أربع سيارات ودراجتين ناريتين تابعتين للمواطنين وقامت بالاعتداء على مزارع المواطنين بالمنطقة والعبث فيها وكذا تخريب مضخات مياه الشرب.


التعليقات