محطة أمريكية تصنف اليمن ضمن أهم القصص الدولية خلال العام 2017م
- ترجمة خاصة الخميس, 28 ديسمبر, 2017 - 02:10 صباحاً
محطة أمريكية تصنف اليمن ضمن أهم القصص الدولية خلال العام 2017م

[ توقعت القناة استمرار الحرب وزيادتها خلال العام 2018 ]

صنفت محطة (abc) الأمريكية اليمن ضمن أهم الأحداث والقصص الأكثر بؤسا التي شهدها العالم خلال العام 2017م، وذلك إلى جوار كل من كوريا الشمالية وداعش والإرهاب وصعود الصين والجدل الذي يفجره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
وفي استعراضها للوضع في اليمن قالت القناة في تقرير لها على موقعها في الإنترنت -ترجمه الموقع بوست- إن اليمن هي واحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم.
 
ونقلت عن الأمم المتحدة قولها إن الملايين من اليمنيين فى حاجة ماسة إلى المساعدات، بما فى ذلك حوالى 8.4 مليون شخص يعدون خطوة بعيدا عن المجاعة، وإن سوء التغذية الحاد الشديد يهدد حياة حوالى 400 ألف طفل. في عام 2017، أصبح اليمن موطنا لأكبر تفشٍّ للكوليرا في العالم، مع حوالي مليون حالة وأكثر من 2000 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا.
 
وواصلت سردها لما يجري باليمن قائلة إن شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي شهد زيادة سوء عندما قام التحالف العسكري بقيادة السعودية والذي يحارب المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران بإغلاق موانئ اليمن، وأردفت: ومنذ ذلك الحين، تم تخفيف الحصار، إلا أن وصوله إلى الغذاء والوقود والأدوية محدودا.
 
وقالت القناة في تقريرها: في الوقت الذي انخفض فيه تفشي الكوليرا، يحذر عمال الإغاثة الآن من أن تفشي مرض الدفتيريا المشتبه به، وهو عدوى يمكن أن تكون مميتة، ويمكن أن يتحول إلى وباء بسرعة كبيرة.
 
وأشارت الى مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الرابع من ديسمبر/كانون الثاني، وقالت إن مقتله جعل الحرب في اليمن تأخذ منعطفا مفاجئا بعد أن تخلى عن حلفائه الحوثيين وأعلن تأييده للتحالف الذي تقوده السعودية، المدعوم من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
 
وذكرت بأنه منذ ذلك الحين تصاعد العنف في اليمن، مؤكدة بأن الحرب قد تزداد سوءا في عام 2018.
 


التعليقات