طلاب اليمن بمصر يحملون السفير "مارم" مسؤولية تعطيل دراستهم بسبب احتجازه للرسوم الدراسية (صور)
- خاص الاربعاء, 03 يناير, 2018 - 04:16 مساءً
طلاب اليمن بمصر يحملون السفير

[ احتاجاجات لطلاب يمنيين أمام السفارة اليمنية بالقاهرة ]

نفذ عشرات الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف الرسوم الدراسية التي تحتجزها السفارة اليمنية بالقاهرة في حسابها منذ ثلاثة أشهر.
 
وقال الطلاب في بيان صادر عنهم اليوم الأربعاء، إنه نظراً لعدم استجابة السفارة لصرف رسومهم وإنهاء احتجازها في حساب السفارة لأغراض لا أحد يعلمها، مما أدى إلى تعرض الطلاب للتوقيف والطرد بسبب عدم دفع الرسوم للجامعات.


 
وطالب الطلاب بسرعة صرف الربع الثالث والمنزلين من الربع الثاني أسوة بالدول الأخرى فقد ضاق بهم الحال وتكالبت عليهم الظروف ووضعت السفارة نفسها في خانة المعرقل والمعيق للطالب بدلاً من تسهيل أموره والسعي لحل مشاكله.
 
وحمل الطلاب في بيانهم السفير محمد مارم والملحق الثقافي وطاقم السفارة المسؤولية الكاملة حيال ما تعرض له زملاؤهم من طلاب الزمالة من توقيف بسبب تأخر سداد الرسوم المحتجزة لديهم، وكذا تعطيل استلام شهادات التخرج ومناقشة الرسائل بسبب تأخر الرسوم لعدد كبير من الباحثين.


 
كما طالبوا  بسرعة حل مشاكل الطلاب وصرف مستحقاتهم وإنهاء مسلسل التسويف والمماطلة في التسليم والاستلام بين الملحق السابق واللاحق وعدم إدخال الطلاب في دوامة هم في غنى عنها.


 
وناشد الطلاب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بسرعة التوجيه للسفارة بضرورة سداد الرسوم الدراسية للعام الماضي في أقرب وقت وإنهاء احتجازها.


التعليقات