فرنسا تؤكد دعمها للشرعية باليمن والتحالف العربي في إطار مواجهة الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 03 يناير, 2018 - 04:41 مساءً
فرنسا تؤكد دعمها للشرعية باليمن والتحالف العربي في إطار مواجهة الحوثيين

[ الرئيس هادي خلال لقائه السفير الفرنسي ]

جدد السفير الفرنسي كريستيان تيتو دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وعودة الأمن والاستقرار والسلام الذي يستحقه وينشده الشعب اليمني.
 
وأكد كريستيان تيتو، على أهمية دعم السلطات الشرعية في اليمن والتحالف في إطار مواجهاتها مع الانقلابيين الحوثيين ومن يقف خلفهم.
 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي له اليوم في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
واستعرض الرئيس هادي خلال اللقاء، الانتهاكات والجرائم الممنهجة التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني وتجنيدها للأطفال واستخدامهم وقوداً في صراعهم العبثي مع الشعب اليمني.
 
ولفت هادي، إلى تجربة الحوارات السابقة مع الحوثيين وتنصلهم المستمر من أي توافق أو اتفاق وصولا إلى غدرهم مع كل من يختلف معهم في توجهاتهم الإقصائية والعدوانية والتي كان آخرها أحداث صنعاء مع شركائهم السابقين.
 
وقال رئيس الجمهورية "إن جهود الشعب اليمني اليوم موحدة في مواجهة مليشيا الحوثي الإيرانية التي جلبت للبلد الخراب والدمار وسفكت الدماء ودمرت البنية التحتية وتسببت في أوضاع اقتصادية وإنسانية غاية في الصعوبة".
 


التعليقات