شعراء يمنيون يعربون عن القلق إزاء الاعتقالات التي تطال الأدباء والمثقفين والصحفيين
- صُحف الخميس, 04 يناير, 2018 - 03:38 مساءً
شعراء يمنيون يعربون عن القلق إزاء الاعتقالات التي تطال الأدباء والمثقفين والصحفيين

[ الحوثيون اعتقلوا الشاعر محمد اللوزي في صنعاء قبل أسبوع ]

أعرب أدباء وشعراء ومثقفون يمنيون عن قلق بالغ إزاء حملات الاعتقالات التي تطال الأدباء والمثقفين والصحفيين، وآخرها اعتقال الأديب والشاعر محمد محمد اللوزي، وذلك منذ أسبوع مضى.
 
وتناول ناشطون منذ بضعة أيام أخباراً مفادها اعتقال سلطات الحوثيين في صنعاء للشاعر اللوزي.
 
 وفي بيان تضامن وقعه عشرات الأدباء والشعراء والمثقفين اليمنيين اطلعت عليه "لقدس العربي" قال الموقعون الذين ينتمون لأطياف مختلفة: "ندرك جيداً أن استمرار بقائه (محمد اللوزي ) في السجن ليس إلا تعبيراً مكثفاً عن عمق الأزمة التي تمس قيمنا المدنية بضربات موجعة لا نستطيع معها إلا أن نبرر لأجيالنا القادمة هذه المآسي التي تستهدف المثقف والأديب والشاعر بالاعتقال والاختطاف".
 
وأضاف البيان:" ندرك جيداً أن الكثير من العقلاء يتفقون معنا على أن اعتقال الشاعر محمد اللوزي يؤسس لواقع مؤلم يقيم خصومته مع المعرفة، كما ندرك أن دعوة السلطة في صنعاء إلى الإفراج الفوري عنه، وعن كل المعتقلين السياسيين ضرورة وطنية وأخلاقية وإسلامية وانسانية لبدء عام جديد ننتصر فيه لقيم الحوار والتسامح والمحبة".
 
وأشار البيان إلى أن استمرار بقاء الشاعر والأديب محمد بن محمد اللوزي في المعتقل يؤسس لواقع يتعامل مع المبدع والأديب بكل القسوة التي لا تتيح المجال واسعاً أمام عبور واقعنا المليء بالمرارة والعنف. مؤكدين على الحرية لكل المعتقلين في شمال اليمن وجنوبه.


التعليقات