سلطات الحوثي تفتح باب التجنيد الطوعي في صنعاء
- متابعة خاصة الخميس, 04 يناير, 2018 - 09:07 مساءً
سلطات الحوثي تفتح باب التجنيد الطوعي في صنعاء

[ لأول مرة تعلن الجماعة الحوثية عن فتح التجنيد التطوعي ]

أعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان التابعتان لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء عن فتح باب التجنيد الطوعي في القوات المسلحة للعام 2018م.
 
وتعد هذه أول مرة تعلن فيها مليشيا الحوثي عن فتح باب الانتساب للقوات المسلحة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في الـ21 من سبتمبر 2014م.
 
ونشرت وكالة "سبأ" التابعة لحكومة الحوثي شروط الانتساب للقوات المسلحة، أن لا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد على 40 عاما نظرا للظروف ااستثنائية التي تمر بها البلاد، وفق الوكالة.
 
وعملت مليشيا الحوثي خلال الفترة الماضي على تجنيد أبناء القبائل إضافة للتجنيد الإلزامي للطلاب والشباب في المعارك التي تخوضها منذ انطلاق العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن آخر مارس/آذار من العام 2015م.
 
وأسندت المليشيا الحوثية قيادة وزارة الدفاع إلى عناصرها الذين تولوا دوائر الوزارة المختلفة، كما تتحكم الجماعة بالموارد المالية التي تتيح لها تمويل عملية تجنيد جديدة في مناطق سيطرتها.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا عن وجود تسرب للمقاتلين من صفوف مليشيا الحوثي بعد الهزائم التي تلقتها في أكثر من جبهة، كما يرجح متابعون أن يكون هذا التجنيد إحلالا لعناصر جديدة محل الألوية العسكرية التي كانت تدين لحليفها السابق علي عبدالله صالح بالولاء.
 


التعليقات