مؤتمر مأرب: اجتماع الحزب بصنعاء مشبوه ويخالف قوانين ولوائح الحزب
- خاص الأحد, 07 يناير, 2018 - 05:43 مساءً
مؤتمر مأرب: اجتماع الحزب بصنعاء مشبوه ويخالف قوانين ولوائح الحزب

قال حزب المؤتمر الشعبي العام محافظة مأرب إن اجتماع الحزب وقراره اليوم بصنعاء يخالف قوانين ولوائح المؤتمر الحزب الداخلية والمحافظة على مبادئ الميثاق الوطني والمقرة حضور أعضاء اللجنة العامة واللجنة الدائمة الرئيسية.
 
ووصف مصدر مسؤول بفرع المؤتمر الشعبي العام محافظة مأرب في بيان له حصل "الموقع بوست " على نسخة منه  الاجتماع الذي عقده اليوم بعدد من أعضاء حزب المؤتمر في صنعاء بالاجتماع المشبوه.
 
وكان حزب المؤتمر عقد اجتماعا اليوم حيث كلف القيادي صادق أبو راس برئاسة الحزب، خلفا للراحل علي عبد الله صالح، الذي قتل علي أيدي مسلحي جماعة الحوثي، مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
 
وأدان المؤتمر الشعبي  فرع مأرب ما يقوم بعض أعضاء اللجنة العامة المتواجدون في العاصمة صنعاء من إصدار بيانات بشأن الحزب وقال "إنها لا تمثل إلا أنفسهم وشخصيتهم الواقعة تحت ضغط مليشيات الإجرام الحوثية".
 
وأضاف البيان أن ما يقومون به لا يبعد كل البعد أنهم مشاركون في قتل رئيس الحزب ورفاقه وخيانة مبادئ الميثاق الوطني.
 
وقال البيان "كان الأحرى من اجتماع الحزب اليوم في صنعاء هو الموقف الذي كان ينتظره كافة أبناء المؤتمر الشعبي العام،و هو المطالبة بالإفراج عن كوادر المؤتمر الشعبي المعتقلة في سجون الميليشيات وتسليم ممتلكات الحزب بما في ذلك  قناة اليمن اليوم ومقرات حزب المؤتمر وفروعه في جميع محافظات الجمهورية.
 
ونوه بيان حزب المؤتمر في مأرب أن مواقف الحزب في مأرب ثابتة وواضحة للجميع ومنبثقة من مبادئ الميثاق الوطني المتوافق عليها من كافة المؤتمريين .
 
ودعا بيان مؤتمر مأرب أبناء الشعب اليمني وقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام إلى الالتفات حول الشرعية الدستورية ممثلة بالمشير الركن عبد ربه منصور هادي  رئيس الجمهورية حتى يتم اجتثاث الميليشيات وتحقيق دولة النظام والقانون دولة اليمن الاتحادية والتعددية الحزبية.


التعليقات