مليشيا الحوثي تطلق سراح 103 أسرى ممن اعتقلوا خلال مواجهات مع صالح
- متابعة خاصة الإثنين, 08 يناير, 2018 - 05:10 مساءً
مليشيا الحوثي تطلق سراح 103 أسرى ممن اعتقلوا خلال مواجهات مع صالح

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن مليشيات الحوثي في صنعاء أطلقت سراح 103 أسرى كدفعة أولى ممن جرى اعتقالهم في صنعاء وعدة محافظات أخرى، من مؤيدي الرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال مواجهات انتهت بمقتل الأخير في الرابع من ديسمير من العام المنصرم.
 
ونقلت الوكالة عن  مصدر أمني في صنعاء، اليوم الاثنين، أن "جماعة الحوثي بدأت الإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين والعسكريين، على ذمة المواجهات التي وقعت أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات حجة وعمران والمحويت، باستثناء 5 أشخاص، بينهم أقارب صالح".
 
وذكر المصدر أن "الحوثيين أفرجوا عن 103 أسرى كدفعة أولى من أمانة العاصمة"، مشيرا إلى أن "إجمالي من سيتم الإفراج عنهم خلال الساعات المقبلة 179 موقوفا في محافظات صنعاء وعمران والمحويت".
 
وبحسب المصدر فإن الافراج يأتي في إطار الاتفاق السياسي بين "الحوثي" وحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي كان يتزعمه صالح، لإغلاق صفحة الأحداث الماضية في صنعاء، وأنها ستشمل جميع المعتقلين السياسيين والعسكريين، باستثناء الأشخاص الخمسة المذكورين.
 
واغتيل صالح في 4 كانون الأول/ ديسمبر الماضي على يد مسلحين من جماعة "الحوثيين"، في صنعاء، بعد خلافات سياسية بين الحليفين؛ أدت لنشوب مواجهات مسلحة بينهما.
 


التعليقات