صحفي يتعرض لإساءة قادحة من شخص مقرب من الحوثيين ويطالب بمعاقبته
- خاص الثلاثاء, 09 يناير, 2018 - 12:36 صباحاً
صحفي يتعرض لإساءة قادحة من شخص مقرب من الحوثيين ويطالب بمعاقبته

[ منشور المعرس الذي تحدث فيه عن زملائه ]

طالب الصحفي عبدالعزيز المعرس نقابة الصحفيين اليمنيين ووزارة الإعلام في الحكومة الشرعية برد الاعتبار له ولعائلته بعد إساءة تعرض لها من قبل أحد الصحفيين المقربين من مليشيا الحوثي في صنعاء.

وتعرض المعرس لإساءة في منشور نشره يحي العابد الذي عمل في فترة سابقة ضمن إعلام حزب صالح ويرتبط بعلاقات مع مليشيا الحوثي، عبر شقيقه عبدالرحمن العابد الذي يعمل في الفضائية اليمنية التي تشرف عليها مليشيا الحوثي في صنعاء.

وقال المعرس في تصريحه للموقع بوست إن الإساءة التي تعرض لها جاءت بعد كشفه بإيقاع العابد للعديد من الصحفيين الفارين من صنعاء نحو عدن أو مأرب، وذكر بأن معلوماته ليست قائمة على اتهام بل مستندة إلى معلومات من أقارب أشخاص وقعوا في الأسر بيد الحوثيين في دمت وذمار بعد تنسيقهم مع العابد لخروجهم سراً من صنعاء.

وأضاف: "كل ما كتبه في المنشور جاء على لساني أحد أقارب الضابط في وزارة الداخلية ناصر الحياني حيث أفاد لي أن يحيى العابد هو من سلم الحياني لميلشيا الحوثي بعد التنسيق بينهم".

وعقب منشور المعرس في الفيسبوك رد العابد بمنشور أساء فيه للمعرس وزوجته بكلام لا يليق، وصل حد القذف، ولقي منشوره استهجانا واسعا في الأوساط الصحفية.

وطالب المعرس بمحاسبة العابد وفقا للوائح والأنظمة، خاصة أنه يقيم في العاصمة المؤقتة عدن، وحمل السلطات الحكومية هناك المسؤولية في حال تمكن العابد من مغادرة عدن دون أن يتخذ بحقه أي إجراء.

ويتحفظ "الموقع بوست" عن نشر المنشور الذي كتبه العابد بسبب ما ورد فيه من كلام جارح.
 


التعليقات