تقرير حقوقي: 2206 انتهاكات ارتكبها الحوثيون خلال ديسمبر في تعز
- خاص السبت, 13 يناير, 2018 - 04:25 مساءً
تقرير حقوقي: 2206 انتهاكات ارتكبها الحوثيون خلال ديسمبر في تعز

[ أرشيفية ]

كشف تقرير حقوقي ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر 2206 انتهاكات وجريمة بحق المدنيين في محافظة تعز خلال ديسمبر الماضي.
 
وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في بيان له اليوم إنه رصد 2206 انتهاكات ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل بينهم 12 طفلا و3 نساء, قتل منهم خمسة مدنيين بينهم طفلان بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيات كما قتل 15 آخرين بقذائف المليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان، كما قامت بإعدام مدني آخر.
 
ورصد المركز إصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء، أصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية, و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا، فيما أصيب 23 مدنيا بينهم طفلان وامرأة برصاص قناص من المليشيا، وأصيب مدني آخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.
 
وأشار التقرير أن مليشيا الحوثي اختطفت 39 حالة أو إخفاء قسري، بينها 16 حالة اختطاف، و23 حالة إخفاء قسري، وتم تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدمت المليشيا أحد المختطفين.
 
وبحسب التقرير فإنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري في شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في عزلة الحيمة بمديرية التعزية، بالإضافة إلى قرى الأشروح والقوز بجبل حبشي ومديريتي موزع ومقبنة، والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم.
 
وقام الفريق الميداني للمركز برصد تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.
 
ولفت التقرير إلى أن النازحين  يواجهون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفا بالغة الصعوبة.


التعليقات