مصافي عدن تعلن عن مناقصتين لشراء مشتقات نفطية
- متابعة خاصة الإثنين, 15 يناير, 2018 - 09:03 مساءً
مصافي عدن تعلن عن مناقصتين لشراء مشتقات نفطية

[ مناقصة لمصافي عدن ]

أعلنت شركة مصافي عدن، اليوم الاثنين، عن إنزال مناقصتين لشراء مشتقات نفطية للسوق المحلية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية في عدن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" تضمنت المناقصة الأولى شراء 20 ألف طن متري من مادة الديزل و20 ألف طن متري من مادة البنزين للسوق المحلية، فيما تضمنت المناقصة الثانية شراء 56 ألف طن متري من مادة الديزل و24 ألف طن متري من مادة المازوت لمحطات توليد الكهرباء .
 
واشترطت الشركة في المناقصتين أن تقدم العروض بالدولار الأمريكي لكل طن من قبل الشركات المؤهلة لدى شركة مصافي عدن وبسعر ثابت، على أن تشمل العروض توصيل الكميات إلى خزانات شركة مصافي عدن وأن يتحمل المورد أي متطلبات مالية حكومية وأي رسوم متعلقة بالضرائب أو الجمارك، إضافة إلى أي التزامات أخرى ، وأن السداد سيتم خلال شهر بعد ضخ الكميات إلى خزانات مصافي عدن.
 
وأشارت الشركة إلى أن فتح المظاريف سيكون في مبنى الإدارة المركزية لشركة مصافي عدن في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق ٢١ يناير ٢٠١٨م .
 
وتعيش العاصمة المؤقتة عدن منذ أكتوبر 2017 أزمة مشتقات نفطية خانقة، حيث عجزت شركة النفط عن توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية بالأسعار الرسمية، فيما تدفقت إلى السوق كميات ضخمة من المشتقات النفطية والتي قامت جهات خاصة باستيرادها، وهي مكلفة مقارنة بالسعر الرسمي، حيث تبلغ تكلفة 20 لتر بنزين  6500 ريال، فيما يبلغ السعر الرسمي 3700 ريال.
 
ويذكر أن عشرات المواطنين نفذوا احتجاجاً قبل قرابة الأسبوع، منعوا من خلاله صهاريج المشتقات النفطية التابعة القطاع الخاص من الخروج من خزانات منشأة المصافي بالبريقة، ومطالبين الحكومة الشرعية بتوفير المشتقات النفطية وبأسعارها الرسمية.
 
والجمعة الماضية أغلقت محطات بيع الوقود في العاصمة المؤقتة عدن، أبوابها أمام المواطنين، عقب نفاد الكمية التي وجهت الحكومة الشرعية بضخها والمقدرة بـ 2000 طن من البنزين.
 


التعليقات