الحكومة تناشد التحالف سرعة إنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار وتوجه تحذير شديد اللهجة
- خاص الثلاثاء, 16 يناير, 2018 - 07:27 مساءً
الحكومة تناشد التحالف سرعة إنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار وتوجه تحذير شديد اللهجة

[ بن دغر حذر من تغير الموقف الدولي تجاه الأزمة اليمنية نتيجة الانهيار الاقتصادي ]

ناشدت الحكومة الشرعية،التحالف العربي سرعة التدخل لإنقاذ الاقتصاد اليمني ووضع حد لانهيار العملة الوطنية.

وقال رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر "لوجه الله ولأخوَّة صادقة، إن كانت هناك من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى الأهداف النبيلة لعاصفة الحزم، فإن أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام، الآن وليس غداً، إنقاذ الريال يعني إنقاذ اليمنيين من جوع محتم".

وأضاف بن دغر -في منشور له على موقع فيسبوك- "تجاوز الريال سقف الخمسمائة ريال للدولار الواحد، وأصبح راتب الجندي والموظف العادي أقل من مئه دولار".

ولفت بن دغر أن الأصوات الخافتة التي تطالب اليوم بوقف إطلاق النار، والاعتراف بالأمر الواقع سوف تعلو غداً، وسيسمعها العالم وستشكل ضغوطاً قوية على موقف الشرعية، وعلى التحالف، بسبب الانهيار الاقتصادي.

وحذر بن دغر من تغيير الموقف الدولي من الأزمة في اليمن بسبب تدهور العملة الوطنية ، مضيفاً “علينا أن نتحمّل ما سيحدث بعدها".

وأشار بن دغر أن الوديعة، وتوفير المشتقات النفطية للكهرباء فقط، إجراءات كافية لإنقاذ الريال اليمني واليمنيين من الانهيار، كما تعزز التحالف في مواجهة الأعداء والخصوم، تلك حقائق من الأهمية بمكان إدراكها"، على حد قوله.

وتابع رئيس الحكومة "إن كان لدى الأشقاء من ملاحظات حول أداء البنك المركزي أو الحكومة فإنني أقولها بوضوح لفخامة الأخ الرئيس: الشعب اليمني أبقى، وإنقاذ اقتصاد ينهار أولى، والله من وراء القصد".


التعليقات