حزب البعث العربي يؤكد وقوفه إلى صف الشرعية في مواجهة الانقلاب
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يناير, 2018 - 04:37 مساءً
حزب البعث العربي يؤكد وقوفه إلى صف الشرعية في مواجهة الانقلاب

[ حزب البعث في اليمن يعيد ترتيب أوضاعه وينتخب قيادة مؤقتة ]

عقدت اللجنة المركزية وقيادات الفروع لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعها الاستثنائي، واتخذت عددا من القرارات الهامة الخاصة بإعادة ترتيب أوضاع الحزب واستئناف نشاطه وانتخاب قيادة مؤقتة.
 
ونتج عن الاجتماع انتخاب أشرف على محمد رئيساً للجنة المركزية للحزب بهدف الإعداد للمؤتمر القطري الخامس، كما اتخذت اللجنة المركزية وقيادات الفروع عددا من القرارات بحق عدد من المخالفين للنظام الداخلي للحزب بالإجماع الحزبي.
 
وأكد بيان صادر عن الاجتماع على وقوف الحاضرين صفا واحد لمواجهة قوة التمرد والانقلاب وعلى استمراريه الوقوف مع الشرعية ممثلة بقيادة الرئيس هادي ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر .
 
كما أكدت اللجنة المركزية الوقوف في خندق واحد مع أفراد الجيش الوطني من أجل استكمال التحرير وإعادة الشرعية والعمل مع جميع القوى السياسية المؤيدة للشرعية من أجل تعزيز الثقة والخروج بالوطن إلى بر الأمان.
 
وعبر الحاضرون عن تفاؤلهم باللقاء الذي جمع قيادة التجمع اليمني للإصلاح بكل من سمو الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد الذي انعكس إيجابيا في الأوساط السياسية وقطع الشك باليقين لدى جميع القوى السياسية بما فيهم التجمع اليمني للإصلاح على أنهم عازمون على القضاء على الانقلاب وإعادة مؤسسات الدولة وسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
 
كما طالبت اللجنة المركزية وقيادات الفروع رئيس الجمهورية والتحالف العربي بسرعة فك الحصار عن تعز وتقديم العون اللازم من أجل استكمال التحرير لبقية المحافظات التي ما زالت تخضع لسيطرة الحوثيين، وكذا مطالبة الوزراء بتخفيف المعاناة عن المواطنين وسرعة صرف رواتب أفراد الجيش الوطني والقطاع المدني .
 
وطالب البيان الحكومة بالعمل الجاد وتحسين الوضع المعيشي لأسر الشهداء وسرعة معالجة الجرحى، كما رفع الحاضرون من قيادة اللجنة المركزية وقيادات الفروع لحزب البعث العربي الاشتراكي تحياتهم للرفيق المناضل د. عبد الوهاب محمود عبد الحميد وتمنوا له الشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن.


التعليقات