الحكومة توقع على مشروع سعودي لتأهيل الطرق اليمنية بهدف إيصال المساعدات
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 يناير, 2018 - 04:12 مساءً
الحكومة توقع على مشروع سعودي لتأهيل الطرق اليمنية بهدف إيصال المساعدات

[ خلال التوقيع على مشروع تأهيل الطرق ]

وقعت الحكومة اليمنية اليوم مع، نظيرتها السعودية على اتفاقية تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن كأول عقود للخطة الشاملة للعمليات الإنسانية في اليمن.
 
ووقع المشروع من جانب بلادنا وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك،فيما وقعها من الجانب السعودي سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد آل جابر، في نادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة السعودية الرياض.
 
وقال وزير الأشغال العامة والطرق في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب التوقيع على المشروع، إن مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن، يهدف إلى تقليل تكلفة نقل البضائع والمساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة المحافظات دون استثناء.
 
وأشار معين عبد الملك إلى أن اتفاقية إعادة تأهيل وإصلاح الطرق ستبدأ تمهيدا من وسط اليمن من طريق صنعاء وحتى ميناء عدن وسيسهل نقل المواد الإغاثية والتجارية والحركة الإنسانية ويمنح فرص عمل واسعة لعدد من المدن وحرمة المقاولات والوظائف المباشرة.
 
وأوضح أن المشروع يهدف إلى إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، وكذا إعادة تأهيل الطريق الذي يربط بين وسط اليمن والعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل نقل البضائع والمساعدات الإغاثية.
 
ولفت إلى أن ميناء عدن هو الميناء الرئيسي في اليمن وسيكون له دور كبير في نقل البضائع بعد تأهيل الطرق.
 
من جانبه أوضح سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد سعيد آ ل جابر، بأن تكلفة المشروع تبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي وسيتم البدء بتنفيذه خلال الأسابيع القليلة القادمة،وسيتم من خلاله تأهيل طريق يربط بين وسط اليمن والعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل نقل المساعدات الإغاثية والإنسانية ،ونهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المحافظات اليمنية.


التعليقات