صحيفة: مباحثات سرية في مسقط لحل الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة السبت, 27 يناير, 2018 - 09:47 صباحاً
صحيفة: مباحثات سرية في مسقط لحل الأزمة اليمنية

[ تبذل سلطنة عمان جهودا دبلوماسية لإجراء مفاوضات بين الأطراف اليمنية ]

قالت صحيفة قطرية إن لقاءات تجري في العاصمة العُمانية، مسقط، منذ بداية شهر يناير الجاري، للبحث عن حل سياسي ووقف الحرب المستمرة في اليمن منذ ثلاثة اعوام.

 ونقلت صحيفة الشرق القطرية نقلا عن مصادر مطلعة،إن السعودية التي تقود تحالف للحرب على اليمن، أبدت رغبتها في وضع حد للحرب الجارية والتي تتصاعد فاتورتها.

وأوضحت المصادر، أن طائرة عُمانية نقلت قبل يومين قيادات من جماعة الحوثي من صنعاء إلى مسقط لحضور مباحثات مع دبلوماسيين عرب وأجانب، تهدف إلى البحث في مخرج للأزمة والحرب في اليمن.

وحسب المصادر تجري المباحثات في مسقط بإشراف مباشر من الخارجية العُمانية، واشارت إلى أن المباحثات يشارك فيها دبلوماسيون أمريكيون وروس وبريطانيون، في ظل تكتم شديد على سير او اجندة هذه المباحثات.

وتتداول أنباء على نطاق واسع أن أطراف دولية تسعى للترتيب لإطلاق جولة جديدة من المباحثات بين الأطراف المتصارعة في اليمن، مع تعيين مبعوث أممي جديد في اليمن نهاية فبراير القادم.

ووصل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أمس الخميس، إلى سلطنة عمان والتقى السلطان قابوس بن سعيد، بعد يومين من اجتماع الرباعية في لندن، وتعيين البريطاني، مارتن غريفثت، مبعوثاً أممياً جديداً، خلفاً للمبعوث إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وبحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فإن السلطان قابوس بن سعيد بحث مع وزير الخارجية البريطاني سبل التوصل للحل السياسي للأزمة في اليمن.


التعليقات