الحكومة توجه بوقف فوري لإطلاق النار في عدن
- متابعة خاصة الأحد, 28 يناير, 2018 - 04:29 مساءً
الحكومة توجه بوقف فوري لإطلاق النار في عدن

[ أرشيفية ]

وجه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ،اليوم، وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ، ومدير أمن عدن اللواء شلال شائع ، وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية،بوقف إطلاق النار وعودة جميع القوات إلى ثكناتها.
 
وقال رئيس الوزراء في رسالة التوجيه "بناءً على توجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المبنية على محادثاته مع قادة التحالف العربي "، بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأضاف" عليكم توجيه جميع الوحدات العسكرية بوقف إطلاق النار فوراً وأن تعود جميع القوات إلى ثكناتها وإخلاء المواقع التي تم السيطرة عليها صباح اليوم من جميع الأطراف دون قيد أو شرط ".

وكانت قد اندلعت اشتباكات صباح اليوم في مديريتي كريتر وخورمكسر في محافظة عدن بعد منع قوات الحرس الرئاسي أنصار المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات من إقامة اعتصام في ساحة العروض.
 
وتأتي تطورات اليوم مع انتهاء مهلة أسبوع وضعها ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والساعي لفصل جنوب اليمن لإسقاط الحكومة الشرعية.
 
وقبل انتهاء تلك المهلة قال التحالف العربي إنه يتابع ما يجري من مستجدات وأحداث في مدينة عدن، ودعا كافة المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس والتمسك بلغة الحوار والعمل مع التحالف لدحر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وفق تعبيره.


التعليقات