تعز.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في الجبهة الشرقية
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 28 يناير, 2018 - 05:57 مساءً
تعز.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في الجبهة الشرقية

[ أحد أفراد المقاومة الشعبية بتعز ]

حققت قوات الجيش الوطني في القطاع السادس للواء 22 ميكا اليوم الأحد، تقدماً جديدا في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وسيطرت على عدة مواقع عسكرية واستراتيجية هامة.
 
وقال القيادي الميداني في القطاع السادس للواء 22 ميكا شهاب الصبري لـ"الموقع بوست " إن "قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على قرية الأشعاب وتلة المقرمي وقرية اللصب وتلة الجعشا الاستراتيجية بالكامل" مشيراً إلى أن المعارك تدور حالياً مع مليشيا الحوثي  في محيط تلة السلال.
 
وأضاف الصبري أن "تقدم الجيش الوطني لازال مستمرا، ويقوم بقصف تلة السلال بشكل كبير، تمهيدا لاقتحامها والسيطرة عليها".
 
وبحسب الصبري فإن "مليشيا الحوثي تستميت في الدفاع عن المواقع التي تسيطر عليها ولكنها تتقهقر أمام التقدم المتسارع لقوات الجيش الوطني".
 
وفي السياق دمَّرت مدفعية قوات الجيش الوطني طقما عسكريا في أسفل تلة الجعشا ومدرعة عسكرية للمليشيا الانقلابية في معسكر قوات الأمن المركزي شرق مدينة تعز.
 
وكانت قد تمكنت قوات الجيش الوطني أمس السبت، من السيطرة على أبعر العليا وأبعر السفلى ومنطقة الزيلعي، وعدد من المواقع الاستراتيجية الهامة.
 
والخميس الماضي، أعلنت قيادة محور تعز، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لفك الحصار المفروض على مدينة تعز منذ ثلاثة سنوات وتحرير ما تبقى من المحافظة بمشاركة الألوية العسكرية وإسناد جوي من طيران التحالف العربي.
 


التعليقات