الرئيس هادي: أي محاولة للتمرد ستواجه بحزم
- متابعة خاصة الإثنين, 29 يناير, 2018 - 06:53 مساءً
الرئيس هادي: أي محاولة للتمرد ستواجه بحزم

[ الرئيس هادي خلال اجتماع استثنائي بقيادة الدولة ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي "لا يمكن مطلقا للتمرد أو السلاح أن يحقق سلاما أو يبني دولة يستظل في كنفها الجميع، ولازالت أمامنا تجربة تمرد المليشيات الحوثية على الدولة حاضرة وما ألحقته من خراب وتدمير بالوطن دون أن تجد مشروعية أو يلتفت لها أحد".
 
وأكد الرئيس هادي خلال اجتماع استثنائي ضم مستشاريه وقادة الأحزاب والقوى السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، على مواجهة أي تمرد بحزم.
 
وقال إن المعركة الحقيقية والرئيسية هي مع المليشيات الحوثية الإيرانية، وأي مشكلات جانبية تؤثر على مسار المعركة الرئيسيّة ينبغي تجاوزها والعمل بشكل كبير للحفاظ على اللحمة الوطنية.
 
وأضاف "لا يمكن القبول بأي احتكام للسلاح لتنفيذ مشاريع سياسية وأي تعد على الشرعية أو مؤسساتها هو انقلاب حقيقي سيقاومه شعبنا اليمني في كل مكان".
 
ووجه الرئيس هادي، الوحدات العسكرية والامنية، بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وتفويت الفرصة على المقامرين والمتاجرين بأرواح الأبرياء وتضحيات اليمنيين من اجل مشروع الدولة الاتحادية الجديدة.
 
ودعا في الاجتماع  إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنيب عدن وأبنائها مآسٍ جديدة الجميع في غنى عنها.
 
ولفت الاجتماع إلى أن إصرار الفصائل المسلحة التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي، على التصعيد يعتبر تحديا سافرا لدعوات السلام والوئام الصادرة عن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، ورفضا صريحا لتوجيهات الرئيس بوقف إطلاق النار والاحتكام للمنطق ولغة العقل والسلام.


التعليقات