وزارة الداخلية تؤكد تعاملها إيجابيا مع بيان دول التحالف العربي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 يناير, 2018 - 09:20 صباحاً
وزارة الداخلية تؤكد تعاملها إيجابيا مع بيان دول التحالف العربي

[ أرشيفية ]

أكدت وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية، التزامها بالتعامل إيجابيا مع بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، الصادر فجر الثلاثاء؛ بخصوص تهدئة الأوضاع في العاصمة المؤقتة للبلاد، مدينة عدن.
 
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، نشرته وكالة سبأ الرسمية فجر الثلاثاء أنها “أصدرت تعميما فوريا وعاجلا للوحدات العسكرية من القوات المسلحة والأمن بوقف إطلاق النار”.
 
وذكرت في ذات الوقت، أن "إطلاق النار من قبل، كان للدفاع عن النفس وحماية المؤسسات الحكومية والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة".
 
وجددت سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة في المدينة.
 
وأشارت أنها "التزمت منذ اليوم الأول لتفجير الوضع من قبل عناصر ما يسمى المجلس الانتقالي بضبط النفس واستجابت لدعوة التحالف العربي السابقة وتوجيهات رئيس الجمهورية (عبد ربه منصور هادي) ورئيس الحكومة (أحمد عبيد بن دغر)".
 
ووفقا للبيان، فإن العناصر الانقلابية الخارجة عن النظام والقانون استمرت في أعمالها التخريبية بمهاجمة المؤسسات الحكومية ومصالح المواطنين ومقرات الدولة العسكرية والمدنية.
 
وأشاد البيان بدعوة التحالف جميع مكونات الشعب اليمني إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة وإعادة الأمن والاستقرار.
 
ومنذ صباح الأحد، تشهد مدينة عدن، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة وقوات تابعة للمجلس الانتقالي للجنوبي الذي يطالب بإقالة حكومة بن دغر، مرجعا سبب ذلك لإخفاقها بتوفير الخدمات.
 
وأسفرت الاشتباكات الدائرة التي اقتربت من قصر معاشيق الرئاسي في كريتر، عن سقوط 36 قتيلا و180 جريحا وفقا لللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
بالإضافة إلى تعطل توقف الملاحة في مطار عدن الدولي، المنفذ الرئيسي الأول لجميع المحافظات اليمنية، وشلل في الحياة العامة.
 
وفجر الثلاثاء، دعا التحالف العربي، إلى سرعة إيقاف الاشتباكات الدائرة بالمدينة، وإنهاء جميع المظاهر المسلحة، وذلك مع اقتراب المعارك من محيط قصر “معاشيق” الرئاسي.


التعليقات