رجل الإمارات في عدن يزيّف القوات المدعومة من السعودية إلى "ميليشيات قطر"!
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 يناير, 2018 - 07:44 مساءً
رجل الإمارات في عدن يزيّف القوات المدعومة من السعودية إلى

[ هاني بن بريك رفقة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ]

أثارت تغريدة لهاني بن بريك نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبيِ، الذي يوصف بأنه رجل الإمارات في عدن اعتبر فيها سيطرة مسلحيه الانفصاليين ،اليوم، على عدن ومحاصرة الحكومة والقوات الموالية لها المدعومة من السعودية داخل مقر الرئاسة، “انتصاراً على قطر” استغراب معلقين ، وفي مقدمهم الكاتب السعودي جمال خاشقجي، الذي غرد على حسابه على تويتر مرفقا بتغريدة لبن بريك، السلفي الموالي للإمارات: ” قوات الشرعية أضحت ” مليشيات قطر ” ! من حق بن بريك ان يتحدث بمنطق السيسي فهذا زمانه وهو المنتصر”.
 
وتساءل خاشقجي في إشارة إلى أن السعودية هي الخاسر الكبير في ما حدث في عدن اليوم: ولكن من الذي خسر حقا في عدن وغيرها ؟.
 
واللافت أن تقارير تحدث عن وجود قوات سعودية داخل قصر الرئاسة المحاصر من القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات، وهي المفروض حليفة السعودية الرئاسية في تحالف دعم الشرعية في اليمن!.
 
وكتب بن بريك في تغريدته "المجلس الانتقالي الجنوبي – القيادة السياسية الجنوبية – بقوات المقاومة الجنوبية تم انتصارهم – ولله الحمد – للشعب بالتفاف الشعب حولهم وأوصلوا للعالم أجمع أن الجنوب لن يخضع لمليشيات قطرأوغيرها التي هاجمت الشعب الأعزل وستمتثل القوات الجنوبية بقيادتها السياسية توجيهات التحالف كاملة ".
 
المفارقة بالنسبة للمعلقين أن القوات التي يتحدث عنها بن بريك هي القوات الحكومية المدعومة من التحالف و السعودية والموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لرئيس حكومته أحمد بن دغر المحاصر مع عدد من أعضاء الحكومة موجودون في مقر الرئاسة في عدن من قبل القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات!.


التعليقات