الأمم المتحدة تطالب بالوقف الفوري للاشتباكات في عدن
- وكالات الاربعاء, 31 يناير, 2018 - 09:55 صباحاً
الأمم المتحدة تطالب بالوقف الفوري للاشتباكات في عدن

[ الأمم المتحدة قالت إن التقارير تفيد بوقوع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين بعدن- جيتي ]

وجهت الأمم المتحدة مساء الثلاثاء، دعوة إلى الوقف الفوري للاشتباكات الدائرة في مدينة عدن جنوبي اليمن، مطالبة قادة دول منطقة الشرق الأوسط والعالم بالجلوس على طاولة المفاوضات من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية.
 
وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك خلال مؤتمر صحفي بنيويورك، أن التقارير تفيد بوقوع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين بعدن، في صفوف المدنيين الذين يعيشون ظروفا مأساوية تشتد بؤسا باضطراد.
 
وأعرب عن قلقه إزاء "العنف الضاري الذي تشهده المنطقة الجنوبية في اليمن على مدار اليومين الأخيرين"، مشددا على أن ما يحدث "يؤشر على غياب الحل السياسي للأزمة".
 
وجدد مطالبة كافة الأطراف بضرورة الامتثال الكامل للقانون الدولي الإنساني، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة المدنيين، محذرة في الوقت ذاته من أن إطالة أمد الأزمة لا يعني سوى زيادة بؤس الشعب اليمني.
 
وتهدد اشتباكات عدن الجهود المشتركة للقوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي (يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله) في قتال جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران، التي تسيطر على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.
 
وفي وقت سابق اليوم سيطرت قوات موالية لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" على آخر المعسكرات التابعة للقوات الحكومية في عدن بعد يومين من الاشتباكات وهم يحاصرون حاليا قصر الرئاسة الذي يضم رئيس الحكومة المعترف بها دوليا أحمد عبيد بن دغر وعددا من الوزراء.


التعليقات