إنطلاق اللقاء التأسيسي الأول لاتحاد طلاب اليمن بالخارج في ماليزيا
- خاص الثلاثاء, 06 فبراير, 2018 - 06:49 مساءً
إنطلاق اللقاء التأسيسي الأول لاتحاد طلاب اليمن بالخارج في ماليزيا

[ يهدف اللقاء إلى توحيد جهود الحركة الطلابية في الخارج ]

دشن رؤساء اتحادات الطلاب اليمنيين في الخارج اليوم الثلاثاء فعاليات وأنشطة اللقاء التأسيسي الأول لاتحاد طلاب اليمن في الخارج بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وقال بيان صادر عن الاجتماع إن اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يشارك فيه رؤساء اتحادات الطلاب في كل من (ألمانيا، روسيا، تركيا، بولندا، باكستان، السودان، الصين، وماليزيا)، سيشهد فعاليات متنوعة تشمل إعداد النظام الأساسي واللائحة الداخلية للاتحاد وكذلك إعداد مشروع ميثاق وطني للحركة الطلابية في الخارج.
 
وأضاف البيان أن الفعالية التي تستمر ثلاثة أيام ويستضيفها اتحاد طلاب بماليزيا ستشهد ندوات عن الحركة الطلابية وتجارب الماضي وإسهامات المستقبل وكذلك العمل النقابي بمشاركة أكاديميين وباحثين مختصين ، وبرامج تعريفية عن مختلف الجامعات في العالم.
 
كما ستشهد فعاليات اللقاء التأسيسي إطلاق منصة إلكترونية للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج بالتزامن مع الحفل الختامي للقاء التأسيسي.
 
ويهدف اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يعد الأول من نوعه في تاريخ الحركة الطلابية اليمنية إلى توحيد  وتطوير جهود الحركة الطلابية ويسعى إلى أن يكون صوت الطالب اليمني في الخارج هو الأقوى، كما سيؤسس لمستقبل واعد للعمل الطلابي وسيعكس الصورة اللائقة بعماد المستقبل وأمل الوطن المشرق.
 


التعليقات