البحرية الإسرائيلية: الحوثيون يهددون الملاحة الدولية في باب المندب
- ترجمة خاصة الاربعاء, 07 فبراير, 2018 - 01:55 صباحاً
البحرية الإسرائيلية: الحوثيون يهددون الملاحة الدولية في باب المندب

[ خريطة نشرتها هآرتس لطريق الملاحة الدولية ]

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مسؤول وصفته بـ(الكبير) في البحرية الإسرائيلية قوله بأن المتمردين الحوثيين في اليمن باتوا يهددون اليوم أكثر طرق النقل ازدحاما في العالم.

وقال المسؤول إن تواجد إيران في اليمن ونقلها للسلاح سابقا للحوثيين يشكل تهديدا للسفن التجارية التي تصل إلى البحر المتوسط عبر معبر باب المندب.


وتحدث القائد العسكري عن مخاطر تهدد دولته من التواجد الإيراني، سواء عبر الحوثيين في اليمن، أو حزب الله في لبنان.

وأردف وفق ما ترجمه "الموقع بوست": نحن نتعامل اليوم مع الأنظمة الأكثر تقدما التي يتم نقلها إلى الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان وهذا يشكل بالتأكيد تهديدا للسفن التجارية الإسرائيلية ومنصات الغاز.

وأكد بأن حزب الله يمتلك حتى اليوم أسلحة تهدد المنطقة الاقتصادية الإسرائيلية بأكملها ويمكن أن تسبب ضررا لكل حقل من الحقول التي تزود إسرائيل بالغاز، وأشار إلى أن "في وقت الحرب يجب علينا أن نكون قادرين على أمر بإغلاق حفارات الغاز  بحيث إذا كان هناك أي تلاعب يلحق الضرر يمكننا إصلاحه"، مشيرا إلى أن جهاز الحفر الإسرائيلي إذا تعرض للضرر فلن يعود للخدمة.

ونقلت هأرتس عن ضابط كبير في قوات الدفاع الإسرائيلية قوله "تقييمنا الاستخباراتي هو أنه حتى لو كان حزب الله لديه هذه القدرة حاليا، فإننا لا نرى أنها تتخذ خطوة متطرفة لمجرد خلق استفزاز، والجانب الآخر يفهم أيضا أن ضرب الغاز هو إعلان حرب لبنان الثالثة".


التعليقات