البنتاجون: عشر ضربات استهدفت القاعدة وداعش في اليمن منذ مطلع العام الجاري
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 فبراير, 2018 - 02:12 صباحاً
البنتاجون: عشر ضربات استهدفت القاعدة وداعش  في اليمن منذ مطلع العام الجاري

[ 10 غارات نفذها البنتاجون خلال شهر فقط ]

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الجيش الأمريكي نفذ منذ مطلع العام الجاري 2018م ما لا يقل عن 10 ضربات جوية في اليمن استهدفت تنظيمي القاعدة وداعش، مرجحة أن يصل عدد تلك الضربات الى نحو 18 ضربة جديدة تم تنفيذها خلال ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، ويناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وقال الجيش الامريكي الثلاثاء وفق موقع (voanews) الناطق بالانجليزية إن الغارة الجوية التى وقعت فى ديسمبر الماضى أسفرت عن مقتل نائب رئيس منظمة القاعدة فى شبه الجزيرة العربية حبيب الصنعاني فى محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية التى تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط إن الصنعاني كانت له علاقات مع قيادة القاعدة فى جزيرة العرب وكان مسؤولا عن نقل الأسلحة والمتفجرات والمالية الى اليمن.

وقال المتحدث إيرت براون المتحدث باسم المركز "إن كل ضربة تساهم فى هزيمة المنظمات المتطرفة العنيفة وتحمي الولايات المتحدة والدول الشريكة من الهجوم فى الداخل والخارج".

وخلال العام 2017، قال الجيش الأمريكي إنه نفذ ما مجموعه نحو 130 ضربة في اليمن، معتبرا أن هذا الرقم يزيد بأكثر من ست مرات عن الضربات الـ 21 التي أجريت في اليمن تحت إدارة أوباما في عام 2016.


التعليقات